+A
A-

آل شهاب: تنفيذ حزمة من المشروعات والملتقيات الافتراضية

كشفت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بمجلس أمانة العاصمة مها آل شهاب أن اللجنة انتهت من إعداد تقريرها الختامي لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس، الذي تضمن حزمة من المشاريع والفعاليات الوطنية والبيئية.

ونوهت أن اللجنة استطاعت في دور الانعقاد الماضي تحقيق شراكة حقيقة وبناءة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، ما أسهم في تنفيذ العديد من المشاريع والفعاليات البيئية والوطنية التي تجسدت تحت شعار “عاصمتي أجمل”، الذي اتخذته اللجنة شعارًا لها في خطتها الاستراتيجية للمحافظة على جمال العاصمة من خلال المحافظة على البيئية عبر الفعاليات الداعمة، مثل إقامة فعالية تشجير حديقة السلمانية بمشاركة الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين واصدقائهم، وذلك لزيادة الرقعة الخضراء في حدائق العاصمة، وإقامة فعالية تشجير حديقة قصاري في منطقة البلاد القديم بالتعاون مع نائب المنطقة أحمد السلوم ومع مدرسة لؤلؤة الخليج، وإقامة فعالية تشجير مدرسة الديه الابتدائية الإعدادية للبنات وذلك بمناسبة العيد الوطني المجي، وإعادة إحياء حديقة أبو العيش وذلك بالتعاون مع الجمعية البحرينية للمسؤولية المجتمعية.

وأشارت آل شهاب إلى أن اللجنة أنهت المواضيع والمشاريع المدرجة ضمن خطتها في 33 اجتماعا دوريا، إذ ركزت الخطة على مجموعة من الأهداف الاستراتيجية وهي نشر الوعي البلدي وتطوير الخدمات البلدية وتنمية المشاريع والاستثمارات البلدية، في حين تمحورت الأهداف الفرعية المنبثقة من الأهداف الاستراتيجية على 6 أهداف، هي: التحول للبلدية الإلكترونية، تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص، تحقيق الشراكة المجتمعية، تدشين هوية مميزة للعاصمة، تنمية التواصل الاجتماعي وتعزيز دور المجلس في المحافل الدولية.

ونوهت رئيس اللجنة أنه تم الانتهاء من جملة من المشاريع ومن أهمها الاحتفال بمناسبة العيد الوطني المجيد في منطقة باب البحرين، وتدشين موقع مجلس أمانة العاصمة ضمن موقع وزارة البلديات، وتدشين المجلة الإلكترونية للمجلس، إضافة إلى عدد من المشاريع التي انتهت اللجنة من وضع التصورات لها وهي تطبيق دليل العاصمة الذي ينتظر الإطلاق.

وتابعت “كما نؤكد لجميع المواطنين والمقيمين أن المجلس لازال يقدم خدماته عبر موقع الحكومة الإلكترونية من خلال منصة تواصل وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمجلس”.

وفيما يخص هدف تنمية المشاريع والاستثمارات البلدية بينت آل شهاب أن اللجنة تمكنت من تنفيذ عدد من المشاريع بالتعاون مع القطاع الخاص، أهمها: تنفيذ جدارية حديقة عين قصاري بالتعاون مع فنانين وفنانات بالتنسيق مع النائب أحمد السلوم ومدرسة لؤلؤة الخليج.

وأوضحت أن اللجنة أعدت جدولا لزيارة عدد من المناطق، إذ نفذت اللجنة زيارة منطقة العدلية للقاء بالأهالي في مجلس النائب عمار البناي، وزارة منطقة النعيم، إذ استمع الأعضاء للطلبات والاحتياجات البلدية وتم إعداد جدول المتابعات مع اللجنة الأهلية للمنطقة، إضافة لزيارة منطقة الجفير لذات الغرض. وتم التنسيق لزيارة منطقة الصالحية إلا أن الزيارة توقفت؛ بسبب الاحترازات الصحية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد. وعوضا عن ذلك نظمت اللجنة الملتقى البلدي المرئي الأول، إذ ركز الملتقى على أهم التحديات البلدية في ظل جائحة كرونا.