+A
A-

الحواج يدعو للتسويق للبحرين كوجهة للخدمات الممتازة

دعا الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية عبدالله الحواج جميع المؤسسات الحكومية والخاصة للعمل سويا؛ من أجل التسويق للمملكة خليجيا وإقليميا كوجهة للخدمات الممتازة، مؤكدا أهمية تنويع مصادر الدخل الوطني والاستفادة المثلى من مميزات البحرين بوصفها جزيرة جميلة تضم مجتمعا متسامحا ومرحبا بمختلف الثقافات.

وقال إن وظيفة مختلف الجهات الحكومية والأهلية المساهمة بفعالية في التسويق لمملكة البحرين كوجهة للخدمات الممتازة، سواء التعليمية أو الصحية أو المتعلقة بالأعمال المالية والاستثمار وغيرها.

وأكد الحواج أن حملة “فينا خير” التي قادها ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حققت نجاحا ملهما ومعبرا عن ما يمكن لمملكة البحرين أن تحققه بالتعاون والشراكة وتضافر الجهود.

جاء ذلك في لقاء “جمعة خير” عبر “الانستغرام” الذي يقدمه أسبوعيا الناشط الشبابي عباس العماني، إذ استضاف العماني، الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية الحواج ليكون متحدثا بشأن “الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 وتحدي الجائحة”.

وأكد الحواج أهمية الدور الذي اضطلعت به الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين في تطوير الاقتصاد البحريني برمته والانتقال بمملكة البحرين من الاعتماد على بيع سلعة واحدة هي النفط إلى تأسيس اقتصاد متنوع تساهم فيه قطاعات عدة؛ بهدف الوصول إلى دولة الخدمات المتميزة على مستوى الإقليم والعالم، بما يجعل من خدمات البحرين التعليمية والصحية والمالية والسياحية والفندقية وغيرها موارد إيرادات للدولة والمجتمع وسببا في تحقيق التوازن المنشود للاقتصاد الوطني.

وقال الحواج إن رؤية البحرين 2030 أسهمت في تجاوز المملكة لتحديات كبيرة واجهتها في العقد الأخير أبرزها الأزمة المالية العالمية في 2008 والفوضى السياسية التي مرت بها كل المنطقة العربية في العام 2011 وانخفاض أسعار النفط في العام 2014، كما سيكون للرؤية دورها وفاعليتها في تجاوز المملكة لتحدي “كوفيد 19” المستجد هذا العام.

ودعا إلى مزيد من الدعم والمساندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدا أن بإمكان المؤسسات أن تضاعف من الدخل الوطني وزيادة معدلات النمو.