+A
A-

الزياني: حلول سياسية سلمية للصراعات

تلقى، وزير الخارجية عبداللطيف الزياني، أمس، اتصالاً هاتفيًا من وزير خارجية روسيا الاتحادية الصديقة سيرغي لافروف.

وأكد الوزيران عمق علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية، وما تشهده من تطور ونمو في مختلف المجالات في ظل الحرص والاهتمام من لدن ملك مملكة البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس روسيا الاتحادية فلادمير بوتين، على تنمية تلك العلاقات والارتقاء بها إلى مستويات أرحب وأشمل.

وأكد الزياني أهمية متابعة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين الصديقين بما يلبي الطموحات المشتركة ويحقق التعاون الثنائي الشامل في كافة المجالات خدمة للمصالح المشتركة. وأشاد بالدور البارز لروسيا الاتحادية على الساحة الإقليمية والدولية، ولما لها من ثقل سياسي في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة في ظل التوترات التي تشهدها عدد من دول المنطقة كاليمن وسورية وليبيا، مؤكدًا ضرورة تعزيز الجهود الدولية من أجل تخفيف حدة التوتر والتوصل إلى حلول سياسية سلمية للصراعات الدائرة بما يسهم في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ورفع المعاناة عن شعوبها، متمنيًا لروسيا الاتحادية دوام التقدم والازدهار.

وأكد لافروف حرص روسيا الاتحادية على تعزيز التعاون الثنائي مع مملكة البحرين في مختلف المجالات، والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا، مؤكدًا أهمية تعاون المجتمع الدولي تجاه إيصال المساعدات الإنسانية للشعوب المتضررة من جراء الصراعات الدولية، متمنيًا للمملكة مزيدا من الرفعة والنماء.

كما جرى استعراض عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.