+A
A-

رغبة متبادلة بتعزيز العلاقات مع تركمانستان

عقد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة،، أمس، اجتماعًا عبر الاتصال الالكتروني المرئي، مع نائب وزير خارجية جمهورية تركمانستان بيردينياز مياتييف، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

وفي الاجتماع، أشاد الجانبان بالمستوى المتميز والمتطور الذي تشهده العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية تركمانستان، وما وصلت إليه من تقدم ونماء في مختلف المجالات، بفضل الرعاية الكبيرة والدائمة من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس جمهورية تركمانستان قربان قولي بيردي محمدوف، في إطار دعم كافة السبل والآليات الرامية إلى توطيد أواصر الصداقة والتعاون المشترك.

ونوه الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بالتطورات الإيجابية الأخيرة التي شهدتها مسيرة العلاقات بين البلدين، ومنها الاجتماع المرئي الذي عقده وزير الخارجية عبداللطيف الزياني،، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تركمانستان رشيد ميردوف، كما عقدت لجنة متابعة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم الموقعة بين حكومتي البلدين اجتماعها الثاني برئاسة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة، بما يؤكد الرغبة المتبادلة للانطلاق إلى آفاق أرحب في مسار العلاقات الثنائية.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، أن جولة المشاورات السياسية الثانية بين وزارتي خارجية البلدين والتي عقدت في يوليو 2019، شكلت محطة مهمة لتطوير العلاقات في كافة المجالات، معربا عن تطلعه لعقد الجولة الثالثة من تلك المشاورات في مملكة البحرين قريبًا. وأعرب الجانبان عن تطلعهما لعقد الاجتماع الأول للجنة التعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين البلدين، في العام المقبل في عشق آباد، باعتبارها آلية واعدة لاستثمار الفرص المشتركة المتاحة. كما جرى في الاجتماع، تبادل الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.