+A
A-

سمو محافظ الجنوبية يرعى ندوة “تعزيز التباعد الاجتماعي”

تحت رعاية محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة وبشراكة مجتمعية، أقامت المحافظة ضمن جهودها في مكافحة فيروس كورونا، ندوة افتراضية بعنوان “تعزيز مفهوم التباعد الاجتماعي في المجتمع” عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية، والأكاديمية الملكية للشرطة، ووزارة الصحة، ومستشفى الملك حمد الجامعي وبحضور عدد من ممثلي المؤسسات الأهلية. وفي مستهل الندوة، ألقى سمو محافظ المحافظة الجنوبية كلمة رحب من خلالها بالحضور، وأكد سموه حرص المحافظة في تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية وفق توجيهات وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، الهادفة إلى تعزيز الشراكة مع الأهالي والمؤسسات الأهلية في نشر الوعي وترسيخ التباعد الاجتماعي كنهج قائم لأفضل طرق الوقاية من انتشار فيروس كورونا. وأكد سمو محافظ الجنوبية، أن الندوة ساهمت في تعزيز الشراكة المجتمعية وتفعيل مفهوم التباعد الاجتماعي كمبدأ أساس، ما يعكس حرص المحافظة على إقامة العديد من المبادرات التي انعكست على تحقيق التباعد وتوعية المواطنين، باستخدام التقنية الحديثة والأجهزة الإلكترونية كوسيلة فاعلة لعقد سلسلة من اللقاءات والندوات الافتراضية عبر استخدام تقنية الاتصال المرئي.

واستعرض آمر الأكاديمية الملكية للشرطة فواز الحسن دور الأكاديمية في نشر وتعزيز الوعي من حيث اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتحقيق التباعد الاجتماعي واتباع الطرق الوقائية اللازمة. وتحدثت مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة وفاء الشربتي، عن جهود وزارة الصحة في التصدي لهذه الجائحة، وأشارت إلى أن اتباع تعليمات التباعد الاجتماعي مع نشر الوعي بين المواطنين والمقيمين يضمن أعلى مستويات السلامة.

وأكدت مدير إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية فاطمة عبدالغفار أهمية الالتزام بالإجراءات والإرشادات الواردة لمنع التجمعات، وأن اتباع الإجراءات الوقائية يسهم في الحد من انتشار الفيروس.

ودعت استشاري الغدد الصماء والسكر بمستشفى الملك حمد الجامعي دلال الرميحي إلى أهمية التباعد الاجتماعي بين الأهالي؛ لضمان سلامتهم وعدم تعرض أصحاب الأمراض المزمنة للعدوى، وان التعليمات الصحية والتوعية تؤكد قيمة التباعد الاجتماعي بين أفراد المجتمع لضمان سلامتهم.

وفي ختام الندوة، عبر سمو محافظ الجنوبية عن شكره وتقديره على التعاون والمشاركة الفعّالة، مؤكدًا سموه دعمه لاستمرار الشراكة في مثل هذه المبادرات، مشيدا سموه بالدور الرائد لكل من إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية، والأكاديمية الملكية للشرطة، ووزارة الصحة، ومستشفى الملك حمد الجامعي في تعزيز مبدأ التباعد الاجتماعي والحرص على متطلبات السلامة.

وعبر المشاركون عن شكرهم وتقديرهم لمحافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة على الجهود التي تبذلها المحافظة في تعزيز مفهوم التباعد الاجتماعي في المجتمع.