+A
A-

“المهندسين”: فتح باب الترشح لمجلس إدارة جديد

تعتزم جمعية المهندسين البحرينية عقد اجتماع جمعيتها العمومية “عن بُعد”، عبر وسائل التواصل المرئي وذلك حرصًا منها الالتزام بأقصى التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجمعية للتصدي لفيروس كورونا منذ بداية الجائحة.

وقد دعت الجمعية أعضائها الراغبين في الترشح لمنصب الرئيس وعضوية مجلس الإدارة في دورته الجديدة بتقديم طلبات الترشيح وذلك عبر تعبئة الاستمارة المعدة لذلك وإرسالها عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض، علما بأن باب الترشح سيظل مفتوحا حتى يوم الثلاثاء الموافق 1 يوليو 2020 وينتهي مع نهاية الدوام الرسمي للجمعية لهذا اليوم.    

وعليه، قرّرت الجمعية عقد اجتماعها الأول يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو 2020، في تمام الساعة السابعة مساء، إذ سيكون الاجتماع عن بُعد وبحضور الأغلبية المطلقة. وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني للتصويت، فإن الاجتماع سيؤجل ليوم الأربعاء الموافق 22 من الشهر ذاته و يكون الاجتماع قائما بحضور ثلث أعضاء الجمعية ممن يحق لهم التصويت. وإذا لم يكتمل النصاب يؤجل الاجتماع إلى جلسة أخرى تعقد خلال مدة لا تقل عن نصف ساعة حيث يكون الإجتماع صحيحا إذا حضره 10 % من الأعضاء.

وسيتضمن جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية المصادقة على جدول الأعمال، والمصادقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق، ومناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الدورة المنتهية، والتقرير المالي للجمعية، وتعيين مدققي الحسابات، بالإضافة إلى تشكيل لجنة الانتخابات، ومن ثم الانتخابات.