+A
A-

3 سنوات لضارب شرطي بـ“الهفكري” على يديه

سجنت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى نزيلا في إدارة الإصلاح والتأهيل دانته بالاعتداء على شرطي بضربه بالـ”هفكري” على يديه أثناء إيداعه بالسجن الانفرادي بعدما تشاجر مع نزيل آخر؛ وذلك لمدة 3 سنوات، كما أمرت بتغريمه 200 دينار عن تهمة سب وإهانة الشرطي المجني عليه.

الواقعة تتحصل في أنه بينما كان المجني عليه الشرطي أول على واجب عمله بإدارة الإصلاح والتأهيل في مبنى رقم 2، وقعت مشاجرة بين المتهم ونزلاء آخرين، فطلبت منه الإدارة وعدد من الشرطة الآخرين نقل المتهم إلى السجن الانفرادي.

ونفاذا لذلك اقتاد المتهم للسجن الانفرادي، وعند وصولهم طلب منهم المتهم توسيع القيد الحديدي فقام المجني عليه بهذه المهمة، فما كان من المتهم إبان ذلك إلا أن ضربه بقوة بواسطة القيد الحديدي على كلتا يديه وتلفظ عليه بالقول بكلام غير لائق، مما أحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي.

وثبت بالتقرير الطبي الخاص بالمجني عليه أنه يعاني من كدمات باليدين اليمنى واليسرى وجروح بسيطة باليد اليسرى، كما ثبت أن المتهم سبق وأدين بقضايا مماثلة.

وكانت وجهت النيابة العامة للمتهم أنه بتاريخ 5 يونيو 2019، ارتكب الآتي:

أولا: اعتدى على سلامة جسم عضو من قوات الأمن العام وهو الشرطي أول المجني عليه التابع لوزارة الداخلية وذلك بسبب تأديته لوظيفته وأحدث به الإصابات المبينة بالتقرير الطبي المرفق والتي لم تفضي إلى مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية لمدة تزيد على 20 يوما.

ثانيا: رمى الموظف العام بوزارة الداخلية المجني عليه سالف الذكر بما يخدش من شرفه واعتباره دون اسناد واقعة معينة.