+A
A-

مصممة أزياء “حكايات ابن الحداد”: لا أرضى إلا بالتميز

للأزياء والإكسسوارات أهمية كبرى في أي عمل فني خصوصا إذا كان يتحدث عن فترات تاريخية معينة، أو أن يكون العمل “فانتازيا” مثل مسلسل “حكايات ابن الحداد” للمخرج بوسف الكوهجي. فقد وصلت مصممة الأزياء والإكسسوارات زهرة الحمادي في هذا العمل إلى ذروة الإبداع من حيث الجانب الجمالي والفني في رسم الشخصيات. “البلاد” التقت الحمادي في هذه الوقفة.

انطباعك عن رأي المشاهدين لعمل حكايات ابن الحداد؟

لم أكن مندهشة كثيرا من رأي المشاهدين؛ لأن العاملين في هذا المسلسل مخضرمون وسبق لهم المشاركة في أعمال عدة، والعمل الناجح هو الذي يتلقى النقد دائما، فأنا سعيدة بنجاح العمل.

هل توقعتِ أن يخرج العمل بهذه الصورة؟

أبدا. لم أتوقع ظهور العمل بهذه الصورة الإيجابية، وهذا يعود إلى الجهد الذي بذلته مع العالمين في المسلسل. العمل لقي صدى جميلا من قبل الجمهور من كل النواحي وبالذات الأزياء والأكسسوارات.

أبرز الصعوبات التي واجهتك خلال الجزء الأول؟

ساعات العمل اليومية تتطلب جهدا وتركيزا، والراحة قليلة جدا، ولكن أنجزت عملي في مجال الأزياء والإكسسوارات برضا تام ومفرح وإبداع في بعض الشخصيات.

ألا تعتقدين أن المبالغة في الأزياء والإكسسوارات قد تشوش على المشاهد؟

يعتمد هذا الأمر على حبكة المخرج. شخصيا حاولت قدر الإمكان الاندماج في القصة والعمل وتوظيف الأزياء حسب قدرتي الفنية التي اعتدت عليها دائما ونالت إعجاب الكثير من الجمهور، ولا أعتقد أن به نوعا من المبالغة؛ كونه عملا “فنتازيا”، وهذا يتطلب أن تكون الأزياء والاكسسوارات حسب الطابع الغريب.

مشروعاتك المقبلة؟

أحاول دائما تطوير عملي، فأنا في المقام الأول لدي محل تجاري يخص الأزياء، وهذا الأمر يتطلب مني الاستعداد لكل ما هو جديد ومواكبة الموضة وكل ما يطلبه الناس. هناك الكثير من المخططات المستقبلية تتعلق بأعمال فنية من مسرحيات ومسلسلات، وهناك أيضا مشاركات في عروض الأزياء، وبصورة عامة أنا لا أرضى إلا بالتميز في عملي.