+A
A-

خلف: أعمال الطرق والصرف الصحي تسير وفق الجدول الزمني

صرح وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بأن مشاريع البنية التحتية في القطاعات (الطرق، الصرف الصحي، المباني، البلديات) لن تتوقف على أثر فيروس كورونا، وأن الأعمال تسير وفق الجدول الزمني، مشددًا على ضرورة التزام شركات المقاولات باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية العاملين بمواقع مختلف المشاريع والحفاظ على سلامتهم، تماشياً مع أهداف الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا.

ووجه خلف الشركات إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة كافة باتباع تعليمات وزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية والتأكيد على ضرورة قياس درجه الحرارة للعاملين في تلك المشاريع سواء من مهندسي ومشرفي الوزارة أو من عمال شركات المقاولات، والتزامهم بارتداء الأقنعة وكمامات الوجه أثناء التواجد في مواقع المشاريع، وترك مسافة متر بين عامل وآخر، بالإضافة إلى ضرورة نشر الوعي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الوزارة باشرت وبالتنسيق مع شركات النظافة باتخاذ إجراءات الفحص لعمال النظافة وكذلك فصل العمال في مواقع سكنهم من خلال توزيعهم على عدد من المباني إلى جانب اعتماد الكنس الآلي وإزالة المخلفات آليا. كما قامت الوزارة بتطهير وتعقيم الأسواق والمرافق العامة والشوارع بصورة دورية شاملة.

وأكد الوزير توقف شؤون البلديات عن استلام أي مبالغ مالية بالدفع النقدي وإنما سيكون الدفع لجميع الخدمات عن طريق أجهزة سداد أو بالإنترنت.

وعلى صعيد السوق المركزي فإن أمانة العاصمة اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين في السوق.