+A
A-

أفضل ريجيم صحي لفقدان الوزن قبل رمضان

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة المفرطة نتيجة لتناول الأطعمة الجاهزة وغير الصحية، التي تتكون من نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة المهدرجة. وهنا بعض النصائح الصحية التي ستساعدك في تحقيق هدفك قبل شهر رمضان المبارك:

1 - اشرب 3 لتر من الماء يوميًا، إذ أظهرت آخر الدراسات أن شرب 2 كأس من الماء البارد يرفع سرعة الهضم بنسبة 40 % لمدة 20 دقيقة.

2 - امتنع عن الوجبات السريعة.

3- امتنع عن الكربوهيدرات البيضاء، وهذا يشمل الأرز والخبز والمعكرونة والكعك والمعجنات.

4 - تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية سلبية؛ لأنها تأخذ الكثير من الطاقة في عملية هضمها فتحرق المزيد من السعرات.

5 - حاول انتقاء البروتينات الخفية، وابتعد عن تناول لحم البقر والخروف وتناول اللحوم البيضاء مثل السمك والدجاج.

6 - مارس الرياضة، وقد تكون رياضة المشي هي الأنسب، لحوالي نصف ساعة يوميًا.

أهم الخطوات التي يجب اتباعها في الرجيم الصحي للحصول على النتائج الفعالة الناجحة:

– اتباع الأسس الصحية لنظام الرجيم الصحي، ومنها تناول الأطعمة الصحية المتوازنة، التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمهمة، وتناول 3 وجبات رئيسة من الطعام، ووجبتين من الأطعمة الخفيفة التي يتم تناولها بين الوجبات الرئيسة، وتنظيم ساعات تناول الوجبات.

– التخفيف من السعرات الحرارية، بحيث تتناسب مع مقدار الاستهلاك المناسب للشخص.

– تناول وجبة الإفطار الصحية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، بشكل منتظم ويومي، وبأوقات ثابتة؛ لأنها تمتلك الكثير من الفوائد التي تعود على صحة الجسم، والتقليل من الوزن أيضاً، إذ يساعد الالتزام بها على تعزيز سرعة وفاعلية عمليات أيض الجسم لحرق دهون.

– يجب معرفة أن المعدل المسموح والطبيعي للتخفيف من الوزن في الأسبوع عند اتباع نظام رجيم صحي لجسم خال من الأمراض، وهو ما يعادل من نصف كيلوجرام إلى كيلو ونصف.