+A
A-

السيارات الأكثر مبيعا في النصف الأول من 2020

في تقرير جديد لوكالة “F2M” الأمريكية المتخصصة في أبحاث أسواق السيارات العالمية نشرته عدة وكالات تم الكشف عن قائمة بالسيارات الـ 10 الأكثر مبيعًا على مستوى العالم في النصف الاول من العام الجاري 2020.

وقالت الوكالة في موقعها الإلكتروني أن أداء السوق العالمي كان مبشرًا في بداية العام الجاري، إذ توقع مراقبون أن يتجاوز إجمالي المبيعات حاجز الـ 100 مليون سيارة لأول مرة، ذلك قبل أن يضرب فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” صناعة السيارات بجميع أنحاء العالم، حيث اتخذت شركات سيارات عالمية قرارات بإغلاق العديد من مصانعها بشكل مؤقت، فيما لجأت شركات أخرى إلى تقليص الأجور والتلميح إلى اللجوء لتسريح العمالة في حال طالت الأزمة، ووفق نتائج الدراسة، فإنّ مبيعات سيّارات الكروس أوفر العشرة تراوحت سنويا ما بين 392 ألف و961 ألف سيارة، وهذه قائمة لأكثر السيارات مبيعا في النصف الاول من 2020 الصالون الصغيرة والشاحنات والكروس أوفر المطلوبة اليوم بكثرة:

 

تويوتا كورولا في المركز الأول

وفقًا لقاعدة بيانات السيارات العالمية “GAD”، فقد حافظت (تويوتا كورولا) اليابانية على المركز الأول في قائمة السيارات الأكثر مبيعًا حول العالم، بمبيعات قدرت بـ 183.629 سيارة، بمعدل نمو بلغ 2.2 % على أساس سنوي.

 

فورد F-Series في المركز الثاني

حجزت فورد لها في المركز الثاني مع F-Series التي تنتمي إلى فئة الشاحنات البيك أب الخفيفة لعامين على التوالي، في قائمة الأكثر مبيعًا في 2020، حيث وصل إجمالي مبيعاتها 149.200 وحدة بانخفاض بنسبة 0.7 % مقارنة بنفس الفترة من 2019.

 

تويوتا RAV4 في المركز الثالث

جاء الجيل الجديد من تويوتا RAV4 التي تنتمي إلى فئة السيارات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات الناجحة في المركز الثالث في قائمة الأكثر مبيعًا. وبلغ إجمالي مبيعات تويوتا RAV4 في 2020 نحو 134.869 وحدة، بمعدل نمو بلغ 13.7 % مقارنة بمبيعاتها عن الفترة نفسها من العام الماضي لما تقدمه من تصميم واعتمادية خصوصا مع إضافة موديل الهايبرد.

 

هوندا CR-V في المركز الرابع

جاءت هوندا CR-V الرياضية متعددة الاستخدامات في المركز الرابع في قائمة أكثر سيارات 2020 مبيعًا، ووصلت مبيعات CR-V خلال العام الجاري 105.446 وحدة بمعدل انحسار بنسبة 7.3 % على أساس سنوي حول العالم.

 

سيارات الكروس أوفر

أما بالنسبة إلى سيارات الكروس أوفر التي يقبل عليها الجميع اليوم، فنشرت وكالة autostat نتائج دراسة أظهرت أفضل 10 سيّارات كروس أوفر وفق مبيعاتها، وهي فئة من السيارات الرياضية متعددة الأغراض المدمجة، والتي تتصف بأنها أكثر أمانا وأخف وزنا، واقتصادية في استهلاك الوقود، علاوة على ارتفاع السيارة عن الأرض، وسعة صندوق الأمتعة، ومساحة المقصورة الداخلية التي تتيح مساحة أكبر للركاب:

 

هوندا سيفيك في المركز الخامس

تراجعت مؤخرا قليلا هذا الصالون الصغير من الصانع الياباني إلى المركز الخامس في قائمة أكثر السيارات مبيعًا حول العالم، ووصل إجمالي مبيعاتها عالميًا 94.544 وحدة بنسبة تراجع 21.3 % مقارنة بمبيعاتها خلال الفترة نفسها من 2019.

 

سوبارو فورستر في المركز الأول

في موديل العام الجاري لم تقدم الشركة اليابانية الكثير من التغييرات، لكن تقدم سوبارو فورستر تكنولوجيا سهلة الاستخدام، والركوب المريح، وميزات السلامة النشطة مثل نظام الفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ، إضافة إلى نظام تذكير للمقعد الخلفي. وتعمل سوبارو فورستر بواسطة محرك رباعي الأسطوانات بقوة 182 حصانا، مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير المستمر CVT.

 

جي إم سي تيرين في المركز الثالث

تتميز سيارة تيرين 2020 بمجموعة رائعة منميزات السلامة القياسية وكابينة رائعة. كما أنها سيارة كروس أوفر أخف من سابقتها، ويوفر أحدث طراز تيرين خيارين من المحركات، رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة 1.5 ليتر و 2.0 ليتر بفوة 170 حصانا و252 حصانا على التالي. وتتمتع بشاشة قياسية تعمل باللمس مع Android Auto و Apple – CarPlay ونقطة اتصال بـ Wi- Fi.

 

شفروليه Equinox في المركز الثاني

رجعت السيارة المتوسطة للمقدمة مجددا في جيلها الجديد، فهي سيارة مريحة وتتمتع بمظهر رائع وتصميم داخلي بسيط. إضافة إلى مزايا التكنولوجيا الذكية التي تشمل Apple – CarPlay، وتنتمي تلك السيارة لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض. وتعتمد على محرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر، يولد قوة 170 حصانا، متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

 

 

هيونداي توسان في المركز الرابع

تأتي سيارة هيونداي توسان في منتصف تصنيفات سيارات الدفع الرباعي المدمجة، وتتميز بتصميم داخلي رائع مع أدوات تحكم سهلة الاستخدام على الرغم من أن غرفة الركاب والبضائع متوسطة الحجم، إلا أن جميع الطرازات تأتي قياسية مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصة. وتعمل هيونداي توسان بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 164 حصانا، ومتاح محرك أقراص اختياري بسعة 2.4 ليتر بقوة 181 حصانا.

 

جيب كومباس في المركز الخامس

جيب كومباس هي مركبة مريحة وقادرة على الطرقات الوعرة، تأتي مع نظام ترفيهي رائع. ومع ذلك فإن محركها البطيء نوعا ما، جعلها في آخر تصنيفات أفضل سيارات الدفع الرباعي الكروس أوفر. السيارة مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات تبلغ قوته 180 حصانا، وناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.