+A
A-

غدير تتعلم الطبخ وتبدع بعد 3 أسابيع

^إن فايروس كورونا علمنا الكثير وغيّر من حياتنا، عند ظهور الفايروس استاء الجميع من الجلوس في المنزل والدراسة عن بُعد، كما أن القرارات الاحترازية التي أقرتها الدولة في الآونة الأخيرة كانت لسلامة المواطن و المقيم ألا وهو الحجر المنزلي.

في بداية الامر لم أعتد على الجلوس في المنزل كوني نشيطة وأحب قضاء وقتي والعمل والدراسة خارج المنزل، فأنا في أغلب الوقت أتجه إلى النوادي الصحية أو الخروج مع العائلة، ولكن الظروف أجبرتنا على ملازمة المنزل وتقبل الأمر.

وضعتُ خطة يومية وأهداف أريد أن أحققها عن طريق خطة مكتوبة أمامي لكي أراها دائماً، تحتوي خطتي على تعلم الطبخ و الذي في الماضي لم يكن لي كهدف أسعى لتحقيقه لعدم توفر الوقت، وبالفعل اتجهت إلى اليوتيوب وفتحت قنوات لتعلم الطبخ وبحثت عن الطبخات التي أريد أن أطبقها، اتجهت إلى المطبخ وبدأت أطبق ما تعلمته.

ها نحن الآن في الأسبوع الثالث لي وانا أبدع بالطبخ، لم يكن سهلاً الموضوع ولكن الإرادة الفعلية جعلتني أتعلم.

قرات كتابين، الكتاب الاول كيف تتألق والكتاب الثاني ترويج الذات.

وبدأت بالدراسة عن بُعد والعمل على المشاريع والتكاليف المطلوبة منا.

هذا الفايروس قربني من عائلتي أكثر أصبحت أجلس معهم أكثر وأتحدث معهم بالكثير من الأمور.

وفي وقت فراغي أشاهد الأفلام عبر تطبيق النتفليكس وبما اني أحب الذهاب الى النوادي الصحية ولكنها مغلقة أصبحت أتدرب بنفسي في المنزل من خلال مشاهدة التمارين في اليوتيوب.

كوني أدرس تخصص الاعلام يجب ان أتابع الأخبار أول بأول وأعلم ماذا يحدث في العالم وبالأخص عن فايروس كرونا، أتلقى الاخبار المهمة من المواقع الرسمية دائماً واحرص على أن لا أصدق أي خبر ينتشر في هذا الوقت قبل التأكد من صحته فقد ازدادت الاشاعات في وقتنا الراهن.

الجلوس في المنزل يهذب الانسان ويقربه من ربه أكثر ويشعر الانسان في هدوء و روحانية ويحمد الله على النعم التي لا يشعر بها كالحياة الروتينية التي لم نشعر يوماً بنعم الله التي انعمها علينا.

ومن الجانب المادي أصبحت اوفر الكثير من المال، كما أنني لا أستطيع زيارة أقاربي واصدقائي الا اني أحرص على التواصل معهم بين حين إلى آخر لأطمئن عليهم.

فعلاً الانسان لا يشعر بقيمة الأشياء الا عند زوالها لذلك فايروس كورونا درس لكل إنسان لا يحمد الله على أبسط النعم.

 

_________________

مساهمة من: غدير مفتاح الدوسري

طالبة إعلام بجامعة البحرين

________________

الكاريكاتير مساهمة من: تركي راشد