+A
A-

نصف ميزانية الترميم لـ“الآيلة للسقوط”

وافق مجلس بلدي الجنوبية على مقترح يقضي بتخصيص نصف ميزانية مشروع تنمية المدن والقرى (الترميم) لإعادة إحياء مشروع البيوت الآيلة للسقوط.

وأشار مقدم المقترح البلدي عبدالله إبراهيم إلى أن هذا المشروع يعد عنصراً أساسياً من عناصر التنمية الحضرية المستدامة في مملكة البحرين.

وبين أن هناك الكثير من المنازل التي لم تعد صالحة للترميم، والتي ينذر بقاؤها على حالها بحدوث كوارث إنسانية في المستقبل، لا سيما وأن أغلب سكان هذه المنازل من الفئات الاجتماعية العاجزة ومحدودة الدخل.

إلى ذلك، مرر المجلس مقترحًا يقضي بتخصيص أراض تابعة للبلديات وغيرها في شتى دوائر المحافظة الجنوبية لإنشاء مجالس عامة.

وبين مقدم المقترح رئيس المجلس البلدي بدر التميمي أن هذا المقترح يهدف إلى تأكيد أهمية ودور المجلس في المجتمع البحريني، باعتباره أداة للتواصل الاجتماعي وأحد أبرز وسائل التنشئة الاجتماعية.

ودعا إلى أن يتم إنشاء هذه المجالس وفق آلية تكفل تلبية احتياجات المواطنين من صالات المناسبات، بحيث تكون متعددة الاستخدامات، وتخدم أهالي المنطقة في مناسبات الأفراح والعزاء، وإقامة الندوات والمحاضرات واللقاءات الثقافية والاجتماعية.

من جانب آخر، وافق المجلس على مقترح آخر لرئيس المجلس يقضي بإنشاء مكتبة عامة في مدينة خليفة بالمحافظة الجنوبية.

وأشار التميمي إلى وجود أرض في المدينة مخصصة لوزارة التربية والتعليم بالإمكان استغلالها لهذا الغرض.

وبين أن المكتبات تلعب دورًا مهما في تزويد المجتمع بالعلم والمعرفة، وكانت ولا تزال تعين الطلاب في إعداد البحوث المدرسية والجامعية، إضافة إلى كونها مكاناً مثالياً للمذاكرة.