+A
A-

توجيه سمو رئيس الوزراء أنقذ المشاريع من الإغلاق

أشادت رئيسة اللجنة المالية والقانونية بالمجلس البلدي الشمالي وممثل الدائرة السابعة زينة جاسم بالتوجيه الكريم من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإيقاف تحصيل الإيجارات من المستأجرين للأملاك التابعة للبلديات لمدة ثلاثة أشهر؛ مراعاة للظروف الحالية.

وعبرت زينة عن السعادة الجمة لهذا التوجيه الحكيم الموجه لوزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني بإيقاف تحصيل الإيجارات للأشهر أبريل ومايو ويونيو 2020، خصوصا بالنسبة لذوي الدخل المحدود وأصحاب المهن الحرة المتضررين وذلك بالتنسيق مع وزارة العمل والتنيمة الاجتماعية.

وبينت زينة أن التجاوب المستمر لسموه مع ما يثار في المنصات الإعلامية المختلفة، والمجالس البلدية، يعكس اهتمام الحكومة الرشيدة في تطلعات المواطنين ورغباتهم، وتماشيا مع الجهود في مواجهة تداعيات الانتشار العالمي لوباء كورونا (كوفيد19)، والتي طالت تداعياته مختلف القطاعات وأصبحت تهدد بعضها بالإغلاق والخسارة.

وذكرت زينة أن أغلب مستأجري الأملاك البلدية ينشطون في الحدائق والمماشي وعلى السواحل من أكشاك وألعاب ترفيهية تعتمد بشكل كامل على رواد تلك المواقع والتي باتت متوقفة، إضافة للعديد من الكراجات والمحلات التجارية المستأجرة. وأضافت بأن المستأجرين جلهم من المواطنين الذين يعتمدون على هذه الأملاك في معيشتهم، فهذا التوجيه يأتي مساهما في دعمهم والتشجيع لهم ولمشاريعهم تفاديا لإغلاقها، وقدرتها على الاستمرار في البقاء.

وتمنت جاسم أن يتجاوز الجميع هذا الوباء في القريب العاجل، وتعود الحياة لطبيعتها بحيث تتحرك عجلة التنمية في البلاد، وتعود كافة القطاعات إلى سابق عهدها.