+A
A-

18 % زيادة الإيرادات التشغيلية لـ “لازوردي”

أعلنت شركة “لازوردي للمجوهرات”، العلامة الأبرز في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع المجوهرات والمشغولات الذهبية في منطقة الشرق الأوسط عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، فكشفت عن أداء قوي ومميز وإيرادات تشغيلية بزيادة 18 % مقارنةً بالعام الماضي.
وبلغت الإيرادات التشغيلية للمجموعة لسنة 2019، 481.2 مليون ريال سعودي، بزيادة قدرها 18 % مقارنة بـ 406.4 مليون ريال سعودي العام الماضي، كما ارتفع إجمالي إيرادات المجموعة أيضا مقارنة بالعام الماضي، محققا مبلغا وقدره 2.0 مليار ريال سعودي.
ونجحت الشركة في المحافظة على هامش ربحها الإجمالي بمعدّل 60 % مع بلوغ إجمالي الربح 287.8 مليون ريال سعودي، بزيادة بنسبة 18 % مقارنةً بالعام الماضي.
 في العام 2019، شهدت لازوردي نموا في إيرادات البيع بالتجزئة في السعودية ومصر، فقد ارتفعت إيرادات التجزئة بنسبة 59 % في المملكة، ويرجع ذلك بشكل رئيس إلى دمج إيرادات العلامة التجارية TOUS التي حصلت لازوردي على حق امتيازها في الربع الرابع من العام 2018. وفي مصر، ارتفعت إيرادات البيع بالتجزئة مسجّلةً زيادةً بلغت 47 % مقارنةً بالعام الماضي، بفضل زيادة المبيعات، وافتتاح أربعة منافذ جديدة.
في هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للشركة، سليم شدياق “تواصل إيرادات البيع بالتجزئة في أسواقنا الكبرى في كلّ من السعودية ومصر ارتفاعها بنسبٍ ملحوظة، وذلك بفضل النجاح المستمرّ لعلامة TOUS التي حازت لازوردي على حق امتيازها مؤخرا، وما تحقّقه من عائدات على الاستثمار في السعودية، وبفضل توسّع قطاع التجزئة في مصر، وإقبال العملاء على المتاجر وزيادة المبيعات فيها، لاسيما مع افتتاح أربعة منافذ بيع جديدة”.