+A
A-

“ألبا” تتضامن مع مبادرات مكافحة “كورونا”

أعربت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) عن تضامنها مع الجهود التي تبذلها البحرين لمكافحة مرض فيروس كورونا. فإلى جانب تنفيذ التوجيهات والتوصيات الصادرة عن البحرين، فقد قامت “ألبا” بتطبيق العديد من الأنظمة والإجراءات الصارمة النابعة من حرصها كشركة وطنية مسؤولة؛ من أجل حماية موظفيها والمقاولين العاملين بالشركة من هذا المرض. وحيث إن ألبا تضم واحدة من كبرى القوى العاملة في المملكة، فقد قامت الشركة بالعديد من المبادرات التي تهدف لتعزيز السلامة في مختلف الأقسام والدوائر في المصهر منذ شهر يناير الماضي.
وبدأ الفريق الطبي بمركز الشركة للرعاية الصحية بتقديم المحاضرات التوعوية المستمرة حول مرض كوفيد 19 للموظفين والمقاولين بالشركة عن طريق الفيديو والمنصات الإلكترونية. ومن ضمن الخطوات المهمة الأخرى التي اتخذتها الشركة تعقيم مختلف الدوائر ومواقع الإنتاج، وضع علامات التباعد الاجتماعي (مسافة السلامة الاجتماعية)، توزيع أدوات الحماية الشخصية مثل القفازات والكمامات ومعقم اليدين، زيادة عدد وحدات تعقيم اليدين في جميع أنحاء الشركة، اقتصار خدمات مطاعم الشركة على الطلبات الخارجية والتوصيل، إضافة إلى تعميم توجيهات وأخبار حكومة مملكة البحرين بانتظام من خلال قنوات الاتصال المختلفة.
كما أعلنت الشركة بتاريخ 23 مارس 2020 عن تطبيق نظام العمل “عن بُعد” لجميع الموظفين، وخاصة السيدات والموظفين الأكبر سناً. كما دعت الشركة موظفيها وعمال المقاولين للانضمام لفريق المتطوعين من “ألبا” ضمن فريق البحرين؛ من أجل مكافحة انتشار الفيروس حيث بلغ عدد المتطوعين من ألبا حتى الآن 500 متطوع.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ألبا علي البقالي “إن الحفاظ على صحة وسلامة العنصر البشري، من الموظفين والمقاولين، هو على رأس قائمة أولويات الشركة. وسنبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على سلامة العاملين في الشركة؛ من أجل استمرار سير العمليات بسلاسة. كما أننا حريصون كل الحرص على تأمين التوريد المستدام للمواد الخام وتوصيل منتجاتنا للعملاء في جميع أنحاء العالم”.