+A
A-

دعم اجتماعي لصنّاع الأفلام من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن إطلاق صندوق دعم اجتماعي عاجل لصنّاع الأفلام في السعودية يصل إلى 200 ألف ريال سعودي. ويهدف صندوق الدعم الاجتماعي لمساعدة صنّاع الأفلام في السعودية ممن تأثر دخلهم بشكل مباشر وبالغ إثر الإجراءات الوقائية الاحترازية؛ لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد. يستهدف الصندوق تقديم معونة مالية مباشرة لأي من العاملين والعاملات في صناعة السينما المحلية، ممن تعطلت أعمالهم او تأثر دخلهم بشكل ملحوظ وباتوا غير قادرين على استيفاء التزاماتهم المعيشية الأساسية أو ما يترتب من التزامات صحيّة طارئة.  يتم التقديم على الدعم عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان، ويصل إلى خمسة آلاف ريال للشخص الواحد، (https:/‏/‏www.redseafilmfest.com/‏ar/‏community-fund).

وتشدد المبادرة على صنّاع الأفلام بضرورة التقيّد بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والالتزام بعدم مزاولة المهنة طوال فترة التعليق الرسمي؛ تأييدا لجهود كبح انتشار فيروس كورونا المستجد. تأسست مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في العام 2018، وهي تعنى بدعم قطاع الأفلام في السعودية عبر إثراء المحتوى الفيلمي المحلي وتوسيع الصناعة نحو آفاق دولية. ويرأس مجلس أمنائها سمو وزير الثقافة، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود. للمزيد من المعلومات الرجاء التواصل مع البريد التالي:
[email protected] وتقرر تأجيل مهرجان البحر الأحمر السينمائي المقرر عقده في الفترة من 12 حتى 21 مارس الجاري، إلى وقت آخر احترازيًّا؛ بسبب فيروس كورونا المستجد. ويعتبر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو أول مهرجان سينمائي دولي في السعودية، وهو مبادرة غير ربحية أطلقتها وزارة الثقافة؛ بغرض دعم قطاع الأفلام في المملكة وإثراء المحتوى السينمائي المحلي، ويستهدف أيضًا كافة الأعمال العربية الجديدة، وهو مهرجان سنوي، وكان من المقرر أن تُعقد دورته الأولى في الفترة 12- 21 مارس العام 2020، ومقره الدائم في منطقة جدة التاريخية أحد المواقع التراثية المسجلة في قائمة التراث العالمي. يذكر أن كافة فعاليات المهرجان التي كان من المفروض أن تستمر حتى 21 مارس، كانت ستقام في المدينة التاريخية بجدة، والتي تم تصنيفها تراثا إنسانيا عالميا وفق منظمة اليونسكو، ويلتزم بأهمية بناء أساسات قوية لصناعة السينما في السعودية، ومدّ جسور التواصل بين المنطقة العربية والعالم.