+A
A-

مشروع لتشييد مجمع تجاري جديد بالصخير

دعت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، المستثمرين إلى المساهمة في مشروع لتشييد مجمع تجاري جديد في منطقة الصخير في خضم خطة طموحة لتطوير المنطقة لاستقطاب المعارض والفعاليات التجارية.

وطرحت الهيئة رسميا مزايدة تصميم وتطوير وتمويل وإدارة وتشغيل مجمع تجاري يقع في منطقة الصخير. ووفق وثائق المناقصة، فإن الهيئة تسعى للتعاقد مع شركة لتصميم وتطوير وتمويل وإدارة وتشغيل مجمع تجاري في هذه المنطقة.


وتبلغ مساحة الأرض نحو 81,300 متر مربع، وتقع بالقرب من حلبة البحرين الدولية، إذ ستتاح لمقدمي العروض الفرصة للدخول في عقد إيجار وحصة ربح مع الهيئة لمدة 50 عامًا.


وفي يناير الماضي وقعت الحكومة اتفاقية إنشاء مركز المعارض والمؤتمرات بالصخير مع مقاول المشروع شركة سيباركو البحرين. ويقام مركز المعارض والمؤتمرات على أرض تبلغ مساحتها 308.700 م2، وهي جزء من أرض غرب حلبة البحرين الدولية والتي تبلغ مساحتها 1.3 مليون م2، حيث يقام على جزء منها المدينة الرياضية، وتبلغ المساحة المبنية من الأرض 149.000 م2.  يذكر أن الاستشاري الألماني Tilke GmbH & Co KG قام بالتصميم والإشراف على المشروع، وهو الاستشاري نفسه الذي قام بالتصميم والإشراف على تنفيذ حلبة البحرين الدولية، وفق ما نشر عن المشروع.