+A
A-

اكتمال المتأهلين لنهائي مسابقة تحدي الموروث

اكتمل عقد المتأهلين لنهائي مسابقة تحدي الموروث والتي تقام برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وذلك بعد تأهل 20 متسابقا جديدا من التصفية الثالثة للمسابقة.
 وبعد ختام التصفية الثالثة للمسابقة التي تقام على سواحل المحافظة الشمالية، بلغ إجمالي المتأهلين للنهائي 60 متسابقا بواقع 20 متأهلا عن كل تصفية من التصفيات الثلاث.
 ويقام النهائي يوم الثامن والعشرين من شهر مارس الجاري لأفضل 60 متسابقا من أصل نحو 400 شخصا قد شاركوا في التصفيات الثلاث.
 ويحتسب الفائز بعد إحراز الزمن الأسرع في تحديات المسابقة المختلفة وعددها 11 تحديا والتي تمثل المهن البحرينية القديمة في الزراعة والبحر.
 وتأهل عن التصفية الثالثة كل من يوسف عبدالرحمن الكواري، عبدالله عيسى عبدالله، إبراهيم خليفة الحدي، شيهان يوسف قادر، مجاهد عبدالقادر محمد، محمد جزاع محمد، يوسف صالح الحايكي، مصعب عبدالعزيز إبراهيم، دعيج سلمان دعيج، أحمد محمد مطر، محمود خالد رصاص، عبدالله خالد الدوسري، وليد خالد اسكاني، محمود جاسم الديري، جاسم محمد مطر، محمد مأمون أمين، عبدالله محمد خليف، عبدالعزيز علي مطر، محمد حمد عناد وأحمد علوي السيد.
وشهدت التصفية الثالثة مشاركة أكبر عدد من المتسابقين بعد فتح المجال أمام كل من يرغب بخوض المسابقة، حيث استمرت المنافسات منذ الصباح وحتى الفترة المسائية.
وتمثل مسابقة تحدي الموروث تعريفا بالمهن التي مارسها الإنسان البحريني والتي تتعلق بالزراعة والبحر، حيث يتم ممارسة هذه المهن في إطار تنافسي مشوق من خلال التحديات المختلفة للمسابقة التي يتوجب على المتسابق أن ينهيها في أقل من 3 دقائق.
يذكر أن مسابقة تحدي الموروث تقام للعام الثاني على التوالي، حيث أقيمت النسخة الأولى منها عام 2019.