+A
A-

إطلاق كأس السوبر العربي للطائرة

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للكرة الطائرة على مقترح رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بتنظيم كأس السوبر العربي والذي سيشارك فيه فريقان من قارة آسيا وفريقان من قارة أفريقيا وتم تكليف الأمانة العامة بعمل دراسة لنظام البطولة والموعد المقترح لإقامتها وعرضها في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية والذي من المؤمل أن يعقد بمملكة البحرين في النصف الأول من أبريل 2021.
وتقوم الأمانة العامة للاتحاد العربي حاليا على إعداد دراسة متكاملة ومقترح شامل للمقترح والذي سيخصص للمنتخبات والأندية، مع احتمال أن يقتصر على المنتخبات فقط في ظل عدم مشاركة الأندية العربية بصورة منتظمة في بطولة الأندية الآسيوية.
ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن شكل ونظام كأس السوبر العربي في اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل، على أن تقام النسخة الأولى من البطولة في شهر سبتمبر أو أكتوبر 2021.
وعلى صعيد آخر، فقد قرر الاتحاد العربي منح تونس استضافة بطولة المنتخبات العربية للرجال التي ستقام بنهاية شهر سبتمبر وفقا لرغبة الجامعة التونسية للكرة الطائرة، بعدما كان مقررا للبطولة أن تقام في العراق، حيث ارتأت اللجنة التنفيذية منح تونس الاستضافة في ظل الأوضاع السياسية التي يعيشها العراق، وقد وقع الاختيار على تونس باعتبارها البلد الاحتياط.