+A
A-

محمد بن خليفة: أداء البحرين متقدم في التسجيل العقاري

عقدت وزارة المالية والاقتصاد الوطني أمس، ورشة عمل مشتركة مع كل من جهاز المساحة والتسجيل العقاري ومؤسسة التنظيم العقاري جرى فيها تناول العديد من الموضوعات المتعلقة بأهم التطورات القائمة في هذا القطاع عموما إضافة إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات والمعايير المعمول بها دولياً والتي يتم تطبيقها في البحرين.

وقدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة عرضاً شمل آخر التطورات والتحسينات في مجال التسجيل العقاري، موضحاً نتائج أحدث المبادرات التي قدمتها مؤسسة التنظيم العقاري وجهاز المساحة والتسجيل العقاري في هذا المجال.

و أكد السعي المتواصل لتطوير آليات العمل واتباع أفضل الممارسات والمعايير المعمول بها دولياً، منوهاً بأداء البحرين المتقدم في مجال تسجيل الملكية العقارية.

كما شدد على أهمية مواصلة الجهود للحفاظ على المنجزات والعمل على تحقيق نتائج أفضل في المراحل المقبلة عن طريق المضي في تنفيذ عدد من المبادرات، لما في ذلك من أهمية في تعزيز بيئة الأعمال وتوفير أفضل الخيارات وخلق الفرص وتسهيل الإجراءات للمستفيدين من الخدمات المقدمة. وشارك في الورشة عدد من المسؤولين والمعنيين من القطاع الخاص؛ للدور الفعال الذي يلعبه كونه محركا رئيسا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحسين بيئة الأعمال، إذ تم إتاحة الفرصة للمشاركين من القطاع الخاص لإبداء ملاحظاتهم وآرائهم، وأخذها في الاعتبار في خطط التحسين المستقبلية.