+A
A-

أكثر الأفلام المرتقبة في السينما

شهد العام 2019، الذي طويت آخر صفحاته قبل أيام قليلة، أحداثاً سينمائية كبيرة ترقبها الجمهور، ويكفي أن العام شهد آخر إنتاجات كل من كوانتين تارانتينو ومارتن سكورسيزي، اثنين من أبرز الأسماء في عالم السينما اليوم.  ,على الرغم من أن العام 2020 لا يحمل أحداثاً سينمائية بهذه الضخامة التي شهدها العام السابق، ولكنه لا يخلو من الأعمال المهمة لعدد من أبرز المخرجين السينمائيين، إضافة إلى أهم الإنتاجات المرتقبة على مستوى السينما التجارية. في هذا التقرير نتعرف على أكثر أفلام يرتقبها الجمهور بشغف شديد في هذا العام.

“Tenet”

بعد  3 سنوات على آخر أفلامه Dunkirk 2017، يعود المخرج الأميركي الشهير كريستوفر نولان، إلى عوالمه المفضلة التي يتداخل فيها الزمن ويتعقد فيها السرد القصصي كالأحجية المعقدة.

ولا تزال التفاصيل المتعلقة بحبكة الفيلم غامضة إلى حد ما، حتى بعد طرح الإعلان الدعائي الأول للفيلم.

ويبدو أن الأمر يتعلق بمحاولة إيقاف حرب عالمية أخرى عن طريق الجواسيس ومطاردات السيارات أو السفر عبر الزمن.

ويضم في بطولته مجموعة من كبار النجوم ، منهم: روبرت باتينسون، وجون ديفيد واشنطن، وإليزابيث ديبيكي ومايكل كين.

“Wonder Woman 1984”

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من الفيلم في العام 2017 بإيرادات 821 مليون دولار على مستوى العالم، وفي إطار حمى الأبطال الخارقين التي اجتاحت الجماهير العالمية في السنوات القليلة الماضية.

ومن خلال الإعلان الدعائي الأول للفيلم، الذي طرح في ديسمبر الماضي، نعرف أن المرأة الخارقة (تقوم بدورها الممثلة جال جادوت) ستعود إلى ثمانينات القرن العشرين، إذ سيتم جمع شملها مع حبيبها المفقود منذ فترة طويلة ستيف تريفور (يقوم بدوره كريس باين).

ومن المنتظر أن يأتي الفيلم محملاً بالكثير من مشاهد الحركة والإثارة، وسيكون هناك بلا شك بعض الخدع البصرية الجديدة والمثيرة.

“Black Widow”

هو أول الأفلام المنفصلة لهذه الشخصية التي تقوم بأدائها الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون، بعد ظهورها في دور مساعد في عدد من الأفلام السابقة في السلسلة.

ويأتي هذا الفيلم في وقت يشهد فيه عالم “مارفيل” السينمائي تحولاً كبيراً بعد نهاية المرحلة الثالثة من المشروع، وبعد النجاح الكبير لأضخم أفلام السلسلة حتى الآن فيلم “Avengers: Endgame”، الذي تم طرحه العام الماضي، وشهد معه الجمهور نهاية رحلة اثنين من أبرز أبطال هذا العالم، هم “الرجل الحديدي” و”كابتن أميركا”.