+A
A-

“البحر الأحمر السينمائي” يعقد شراكة استراتيجية مع “MBC”

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن شراكة رئيسة مع مجموعة “MBC”، وسيتم بث حفل الافتتاح مباشرة يوم 12 مارس حصريا على “MBC TV”، وتتزامن هذه الخطوة مع مبادرات عدة أخرى، إذ تقوم “MBC” الأمل، ذراع الخدمة المجتمعية التابع لمجموعة “MBC”، والمهتمة بتمكين وتنمية قدرات الشباب العربي، بعقد مسابقة أفلام البحر الأحمر القصيرة.

وسيتم اختيار 10 مشاريع للأفلام القصيرة من السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى تقديم منح لصناع الأفلام وورشة عمل ليوم واحد للتحضير لجلسة عرض الأفلام.

وسيقوم المخرج والمنتج الإيطالي ستيفانو تيلدي بتدريب المرشحين؛ بهدف تقوية مهاراتهم ومنحهم النصائح الخاصة بكيفية تقديم عروض أفضل وذلك قبل موعد التقديم في السوق. ومع نهاية المسابقة، ستقوم “MBC” بمنح 4 من المشاريع المشارِكة جوائز.

وفي السياق ذاته، أكد مدير مهرجان البحر الأحمر السينمائي محمود صباغ قائلاً “يسرنا عقدنا لهذه الشراكة مع مجموعة “MBC” لتصبح شريكنا الرئيس في تنظيم النسخة الأولى من المهرجان، وإلى جانب بث أنشطة المهرجان، عملنا يد بيد مع مؤسسة إعلامية كبرى لإطلاق عدد من ورش العمل والجلسات النقاشية على هامش المهرجان”.

ومن جانبه، أكد مدير استوديوهات “MBC” بيتر سميث قائلا “شراكتنا مع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تأتي انطلاقا من التزام “MBC”، وإيمانها الراسخ في الموهبة والإبداع التي يتمتع بها الشباب السعودي، فنحن نؤمن أن هذا الجيل الجديد الموهوب له دور محوري مؤثر في تغيير خريطة المحتوى الإعلامي والترفيهي في المنطقة والتي تتضمن الأفلام المستقلة والسينما التجارية”.

وسيستضيف المهرجان ومجموعة “MBC” الأمل 3 جلسات نقاشية عن مستقبل صناعة الفيلم في الفترة ما بين 13 إلى 18 مارس، تضم خبراء دوليين و محليين، إضافة إلى ذلك وعبر هذه الشراكة، سيتم عقد 3 ورش عمل يومياً في الأيام الخاصة بالموهوبين في يومي 17 و18 مارس؛ بهدف منح كُتّاب السيناريو والمخرجين والمنتجين السعوديين الفرصة للحصول على جلسات ثنائية مع تيلدي لمساعدتهم في الحصول على تقييم تفصيلي وخاص بأعمالهم.