+A
A-

ساحات العراق تدعو لمليونية الثلاثاء

واصل عدد من المحتجين العراقيين اعتصامهم في الساحات، متمسكين برفضهم لمحمد توفيق علاوي، برئاسة الحكومة العراقية. ودعا المحتجون إلى مليونية الثلاثاء المقبل وهتفوا “وعد للتحرير هذا يوم 25 مليونية.. وعد هذا لكل شهيد.. الثورة ترجع من جديد”.

وتجددت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشغب في ساحة الخلاني، التي شهدت خلال الأيام الماضية صدامات متكررة، بحسب ما أعلنت قيادة عمليات بغداد أمس، قائلة إن عددا من عناصر الأمن أصيبوا ببنادق صيد . وذكرت قيادة عمليات بغداد أن من وصفتهم بـ “المجاميع العنفية داخل التظاهرات، ما زالت تستهدف القوات الأمنية ببنادق الصيد، ما أسفر عن جرح عدد من منتسبي قوات حفظ القانون المكلفة بحماية المتظاهرين”. إلى ذلك، شهدت مدينة الحلة في محافظة بابل، مسيرات طلابية لجامعات المحافظة، دعماً لمطالب المتظاهرين، وفي مقدمتها تشكيل حكومة مستقلة بعيدا عن الأحزاب. وفي الناصرية مركز محافظة ذي قار(جنوب البلاد)، قطع محجتجون جسر الحضارات في المدينة بالإطارات المشتعلة. من جهته، قال قائد شرطة ذي قار “وردتنا معلومات استخبارية وأمنية من شرطة النجف، تفيد بوجود عناصر تخريبية قادمة لإثارة الفوضى”.

بدوره لوح زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر بمليونية واعتصامات في المنطقة الخضراء إذا لم يجتمع البرلمان الإثنين لاقرار حكومة علاوي.