+A
A-

“الإسلامي” يدعم محوري الابتكار والتعليم

وقع بنك البحرين الإسلامي (BisB)، أخيرا، مذكرة تفاهم مع كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين؛ انطلاقًا من جهوده لتعزيز محوري الابتكار والتعليم ضمن خطط برنامج “جود” للمسئولية الاجتماعية.

وتمت مراسم توقيع مذكرة التفاهم في المقر الرئيس للبنك، بحضور كل من الرئيس التنفيذي للبنك حسان جرار، والرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين جيف زابودسكي.

وترتكز بنود مذكرة التفاهم على إقامة تعاون وثيق على صعيد التدريب المهني وعمل البحوث الأكاديمية واستضافة ورش عمل تعليمية باللغتين العربية والإنجليزية للطلبة من قبل موظفي البنك، إضافة إلى أنشطة تعاونية هادفة لتعزيز الجانب الإبداعي ومهارات القيادة وريادة الأعمال لديهم، إلى جانب منحهم تجربة تعليمية وعملية معًا. وتم تنسيق هذه الأنشطة بعناية بين الجانبين، بهدف منح الطلبة فكرة شاملة بشأن كيفية عمل أقسام المؤسسات في القطاع المصرفي والمالي، إلى جانب توجهيهم للابتكار لدفع التحول الرقمي لأي نوع من قطاعات العمل من خلال إجراء البحوث حول أقسام البنك.

وقال حسان جرار “يسعدنا الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم مع بوليتكنك البحرين لتدشين عدد من الأنشطة الموجهة لتثقيف وتدريب الطلبة بما يعزز إلمامهم بالقطاع المالي والمصرفي. وتأتي هذه الشراكة بالتوافق مع برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية (جود).

من جانبه، قال جيف زابودسكي “يسرنا أن نبدأ شراكة مثمرة مع أحد البنوك الرائدة في البحرين، تتضمن مبادرات تعليمية وتدريبية متكاملة لتقوية مهارات الطلبة والخريجين المنتسبين لبوليتكنك البحرين، ما يعزز فرصهم الوظيفية”.