+A
A-

ورشة لرصد المخالفات البلدية بالأجهزة الذكية

أقامت إدارة نظم المعلومات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ورشة عمل تدريبية للمفتشين في أمانة العصمة والبلديات؛ لتدريبهم على استخدام النظام الجديد لرصد ومتابعة جميع أنواع المخالفات البلدية عبر الأجهزة الذكية.

وأقيمت الورشة في مركز التدريب البلدي في توبلي بحضور المفتشين من جميع البلديات، وتحدث فيها مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة محمد أبوحسَّان مقدماً شرحاً مفصلاً عن التطبيق الإلكتروني الجديد الذي قامت الإدارة بتصميمه من أجل تسهيل عملية رصد المخالفات ومتابعتها وكذلك توفير قاعدة بيانات متكاملة لتسجيل جميع المخالفات.

وأوضح أبوحسَّان أنَّ النظام الإلكتروني تم تصميمه وتطويره داخلياً من خلال كوادر إدارة نظم المعلومات، مؤكداً جهود الوزارة في التحوُّل الرقمي نحو تحويل جميع المعاملات والخدمات التي تقدمها الوزارة.

وأضاف: “تبذل الوزارة جهوداً كبيرة في مجال التحوُّل الرقمي نحو تقديم جميع الخدمات إلكترونياً وذلك لتسهيل الإجراءات وتمكين الموظفين وكذلك المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الوزارة من سرعة إنجاز المعاملات وسهولة الحصول على البيانات والمعلومات ضمن رؤية مملكة البحرين 2030 وبرنامج عمل الحكومة نحو التحوّل الرقمي وفي ظل توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لهذا التحوُّل”.

وأكَّد أبوحسان أنَّه بموجب النظام الإلكتروني الجديد سيتمكن المفتش في البلديات من حفظ المخالفة مباشرة في قاعدة البيانات حال تسجيل المخالفة إلى جانب القدرة على استخدام البرنامج عبر مختلف أنواع الأجهزة المحمولة مما يسهل عملية التفتيش ورصد المخالفة وكذلك عملية المتابعة، كما سيمكنه ذلك من توفير المعلومات اللازمة لاتخاذ أي إجراء في موقع التفتيش دون الحاجة للرجوع إلى موقع العمل.