+A
A-

رئيس وزراء فرنسا الأسبق دو فليبان متحدثا رئيسا في الاحتفال بيوم الضمير العالمي الذي تنظمه البحرين بنيويورك

استقبل الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة في العاصمة الفرنسية “باريس” أمس رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق دومينيك دو فيلبان، وذلك ضمن التحضير للاحتفال بيوم الضمير الدولي، والذي جاء بمبادرة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة واعتمدته الأمم المتحدة ليكون الخامس من أبريل من كل عام، وما تشكله هذه المبادرة من أهمية في دفع جهود المجتمع الدولي لتحقيق الغايات النبيلة للضمير الإنساني في ترسيخ المحبة والأمن والاستقرار في العالم.

وخلال الاجتماع وجه الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة الشكر إلى دو فيلبان،ع على مشاركته في الاحتفال كمتحدث رئيس في الفعالية التي ستنظمها مملكة البحرين في السادس من أبريل المقبل في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية بمناسبة الاحتفال الاول ليوم الضمير الدولي، وذلك لما يتمتع به دومنيك من خبرة كبيرة في المجال الدولي.

وقد أشاد دو فليبان بمبادرة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإطلاق يوم الضمير الدولي، وما تحمله من أهداف رائعة في تفعيل دور الضمير في التصدي للتحديات التي تواجهها البشرية؛ من أجل عالم ينعم بالسلام والأمن.

وقال الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة إن مبادرة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الخاصة باليوم العالمي للضمير جاءت استجابة من سموه بأهمية النهوض بثقافة الضمير، وجعلها نهجا يعزز من جهود الدول في مجال التنمية المستدامة وحرص مملكة البحرين على تعزيز الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار العالمي.

وكانت منظمة الأمم المتحدة قد اعتمدت في أبريل 2019 المبادرة الكريمة التي أطلقها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتدشين اليوم الدولي للضمير، وهي المبادرة التي جاءت ضمن جهود سموه الداعمة لإرساء السلام العالمي، وتعزيز التكاتف والتعاون الدولي للمضي قدما في جهود التنمية المسـتدامة.