+A
A-

بريطانيا تحذّر: كورونا تهديد خطير و “وشيك”

ضخّت الحكومة الصينية مزيدا من مليارات الدولارات لمواجهة فيروس كورونا، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات لـ 908. وأعلنت بكين أمس الاثنين أنّ فيروس كورونا المستجدّ حصد أرواح 908 أشخاص في الصين القارية، بينما تخطّى عدد المصابين بالوباء 40 ألف شخص بعدما سجّلت أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة.

وخارج الصين القارية سجّلت حتى أمس حالتي وفاة فقط بالفيروس، إحداهما في هونغ كونغ والأخرى في الفلبين. وأعلنت بريطانيا، أمس الاثنين، أن فيروس كورونا الجديد يشكّل تهديدًا خطيرًا ووشيكًا على الصحة العامة، في خطوة من شأنها أن تمنح الحكومة صلاحيات إضافية لمكافحة انتشار الفيروس.  وأضافت وزارة الصحة إن “حدوث أو انتقال عدوى فيروس كورونا الجديد يشكل تهديدًا خطرًا ووشيكًا للصحة العامة”. وقالت الوزارة “الإجراءات الموضحة في القواعد التنظيمية تعتبر وسائل فعالة في إبطاء أو منع انتقال الفيروس”. وتقول بريطانيا إنها رصدت حتى الآن 4 حالات إصابة بالفيروس، وتقوم بوضع البريطانيين العائدين من ووهان في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وأصبحت حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء أكبر بكثير من تلك التي حصدها وباء سارس. إلى ذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فريقًا طبيًّا أمميًّا في طريقه إلى الصين للوقوف على سبل مكافحة الفيروس.