+A
A-

“الصحة”: صرف مستحقات الأطباء المتدربين قريبًا

أفادت وزارة الصحة، وذلك تعقيبًا على ما نشر بصحيفة “البلاد “يوم الثلاثاء الموافق 4 فبراير 2020م تحت عنوان “الصحة لم تصرف رواتب الأطباء المؤقتين منذ شهرين”، أن المعنيين بالموضوع أطباء متدربون بالوزارة ضمن برنامج تدريبي بين الوزارة و “تمكين”، وهذا البرنامج يعنى بتدريب الأطباء بعد التخرج، وتحتسب لهم مكافآت شهرية بالتنسيق بين وزارة الصحة وتمكين نظيرًا تدريبهم وعملهم بالقطاع الصحي. كما تود الوزارة أن تبين أن البرنامج قائم منذ 5 سنوات، وحاليًّا بلغ عدد المتدربين “353” متدربّا. وعبرت في بيانها عن حرصها واهتمامها بحصول كل الموظفين أو الأطباء المتدربين على حقوقهم ومستحقاتهم على وجه السرعة؛ تقديرًا لجهودهم وعطاءاتهم في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين والمقيمين بالمملكة.

وأفادت الوزارة إنها انتهت من إعداد دفعات من الكشوف الخاصة بصرف المستحقات ورفعها بعد استكمال وإنجاز مجمل الإجراءات اللازمة، حيث من المقرر أن يتم صرفها قريبًا ليتم إيداعها في الحسابات البنكية الخاصة بالأطباء المتدربين خلال الأيام المقبلة.

وطمأنت الوزارة كافة الأطباء المتدربين بأنها على متابعة مستمرة للموضوع كما تم التجاوب مع كل الاتصالات والرد على الاستفسارات التي تقدم بها الأطباء المتدربون بشأن صرف رواتبهم التي تخضع لعدد من الإجراءات المحددة مما يتطلب أحيانًا وقتًا لاستكمالها وإنجازاها على وجه السرعة.