+A
A-

ميرزا يستعرض نماذج ريادية ناجحة محليًا وعالميًا

استضافت جامعة الخليج العربي رئيس هيئة الطاقة المستدامة عبدالحسين ميرزا متحدثا رئيسا في البرنامج الذي نظمته الجامعة في مجال القيادة بعنوان “أسلوب القيادة الفعال للابتكار في مؤسسات العصر الحديث”، في مقر الجامعة بالسلمانية، بحضور عدد كبير من الطلبة المشاركين في البرنامج بالإضافة إلى عدد من الأكاديميين والإداريين بالجامعة.وكان في استقباله لدى وصوله رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي، وعدد من المسؤولين الذين أعربوا عن خالص شكرهم وتقديرهم لميرزا على مبادرته بقبول الدعوة لاستضافته متحدثا رئيسا في البرنامج.

وقدم ميرزا في البرنامج كلمة وعرضا مرئيا تناول فيهما أهمية الريادة والابتكار بالاعتماد على التقنيات الحديثة في المؤسسات الحكومية والخاصة، واستعرض أسس القيادة الناجحة وركائزها التي تضمن بالتالي نجاح المؤسسات، مستشهداً بنماذج قيادية ناجحة على المستوى المحلي والعالمي، مستعرضاً أقوال وتجارب كبار العلماء، والمفكرين، والخبراء، مرتكزاً على عدد من الدراسات الموثقة عبر التاريخ.

ومن أبرز شروط القيادة الناجحة التي ذكرها ميرزا في عرضه، التحول الجذري من القيادة التقليدية التي تتصدر الهيكل التنظيمي للمؤسسات، لتصبح قيادة اكثر بساطة وتواضعاً تواكب التطورات التقنية، والتغيرات العالمية على اختلافها.

وقال ميرزا “انه لا بد من تغيير أنماط التفكير المعهودة لدى الشخص الريادي، وتطويرها لتتماشى والسيناريوهات المتغيرة في مجتمعاتنا”.

وأضاف: “إن وتيرة التغيير قد تضاعفت كثيرا في السنوات الأخيرة، فمثلا التغيرات التي حدثت في السنوات العشرة الأخيرة فاقت التغيرات التي حدثت خلال المئة عام السابقة”.