+A
A-

القائد العام: قواتنا المسلحة تسير بخطى ثابتة نحو مدارج الرقي والتطور

رعى القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة صباح أمس في مبنى القيادة العامة حفل توزيع الأوسمة التي تفضل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة القائد الأعلى بمنحها لعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين؛ بمناسبة احتفال قوة دفاع البحرين بالذكرى الثانية والخمسين على تأسيسها، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، ووكيل وزارة الدفاع اللواء الركن الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة.

وقد جرت مراسم توزيع الأوسمة، حيث سلم القائد العام، وسام البحرين من الدرجة الأولى لعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين. وفي هذا الصدد نقل القائد العام لقوة دفاع البحرين تحيات وتقدير عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للضباط المكرمين، وهنأهم بهذا التكريم، مشيدا بما يبذلونه من عمل دءوب مثمر وبروح معنوية عالية في خدمة قوة دفاع البحرين، متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد في حياتهم العسكرية لخدمة مملكتنا الغالية.

وقال إنه بفضلٍ من الله تعالى ثم بالتوجيهات السامية من لدُن صاحب الجلالة الملك، غدت قوة الدفاع درعا حصينا وقوة منيعة تحمي الوطن وتصون مكتسباته متسلحة بالإيمان والإخلاص والقيم الاجتماعية البحرينية الأصيلة، فضلا عن أنها تُعد من الركائز الثابتة والأساسية الداعمة لنهضة الوطن وتطور عجلة التنمية فيه.

وأضاف أن هذا اليوم العظيم يمثل حجر زاوية في تاريخ قوة الدفاع، إذ نستذكر الجهود الحثيثة التي بذلها جلالته في تأسيس وبناء قواتنا المسلحة الباسلة منذ الضوء الأول الذي أضاء دروب الشموخ والعزة لوطننا الغالي، حيث أضحت قوة دفاع البحرين قوة وطنية تسير بخطى كبيرة وثابتة نحو مدارج الرقي العسكري والتطور الإداري، وذلك بتضافر وتفاني جهود رجالها البواسل، من ضباط وضباط صف وأفراد هذه القوة الآبية. وصدر عن جلالة عاهل البلاد الأمر الملكي السامي رقم (5) لسنة 2020 بمنح وسام البحرين من الدرجة الأولى لعدد 7 من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، كما صدر عن جلالته الأمر الملكي السامي رقم (6) لسنة 2020 بمنح وسام تقدير الخدمة العسكرية من الدرجة الأولى لعدد 42 ضابطا، ومنح وسام تقدير الخدمة العسكرية من الدرجة الثانية لعدد 327 من ضباط الصف والأفراد.