+A
A-

“القوس والسهم” يحصد ذهب عربية السيدات بالشارقة

رفعت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة رياضة المرأة رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة للدورة رئيسة البعثة البحرينية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز أجمل التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة،  وممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، مستشار الأمن والوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد؛ بمناسبة الإنجاز الرياضي المشرف الذي حققته لاعبات فريق البحرين للقوس والسهم في مشاركتهن بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي تحتضنها إمارة الشارقة في الفترة من 2 وحتى 12 من شهر فبراير الجاري بمشاركة 78 ناديا من 18 دولة عربية.

تشريف البحرين الحافز الأكبر للاعباتنا

وأعربت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز عن أن “هذا الإنجاز لم يتحقق لولا الدعم السخي والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة بالرياضة البحرينية عمومًا والرياضة النسائية خصوصًا بالمملكة الحبيبة، والدعم المتواصل من وزارة شؤون الشباب وعلى رأسها الوزير أيمن المؤيد. إن لاعباتنا جميعهن كن على قدر من المسؤولية ووضعن اسم البحرين نصب أعينهن، ولله الحمد ها هن اليوم يفرحن القيادة الرشيدة وشعب البحرين الوفي بإنجازاتهن المشرفة، ونتطلع لمزيد من الإنجازات البحرينية بإذن الله في هذه الدورة، وسنسعى بأقصى ما لدينا من أجل رفع علم المملكة عاليًا وتشريفها خير تشريف في هذا المحفل الرياضي العربي ونحن نعيش عصر الذهب”.

ومع نتائج اليوم الثاني للدورة بلغت ميداليات الفرق البحرينية 9 ميداليات ملونة (ذهبية، 3 فضيات و5 برونزيات).

وأحرز فريق القوس والسهم بنادي البحرين للرماية أول ميدالية ذهبية لمملكة البحرين في النسخة الخامسة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات (الشارقة 2020)، عبر اللاعبة مريم عيسى نجم على مستوى مسابقة الفردي.

وبلغ الحصاد البحريني في منافسات القوس والسهم 4 ميداليات ملونة (ذهبية وفضيتين وبرونزية)، إذ توجت مريم عيسى بذهبية الفردي وفضية المستوى الأول (المجموع العام)، وفازت اللاعبة سارة عبدالرحمن مرزوق بالميدالية البرونزية في الفردي العام، كما أحرز الفريق البحريني المركز الثاني والميدالية الفضية على مستوى الفرق.

ونجحت اللاعبة مريم عيسى نجم في التتويج بالذهبية بعد أن تغلبت على اللاعبة العراقية رند سعد المشهداني في المباراة النهائية للمسابقة وسط حضور جماهيري مميز.

وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة 6 نقاط دون مقابل، بواقع (9-9-10 مقابل 9-10-8) و(10-9-8 مقابل 9-10-7) و(9-8-9 مقابل 9-9-7)، لتؤكد بذلك التألق البحريني في المسابقة العربية.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع نجحت البحرينية سارة عبدالرحمن المرزوق من الفوز بالميدالية البرونزية بعد أن تغلبت على اللاعبة السعودية سارة سامي سلوم بست نقاط دون مقابل بعد تألق كبير.

وفي منافسات المستوى الأول المجموع العام (فردي القوس الأولمبي) حققت اللاعبة مريم عيسى نجم المركز الثاني والميدالية الفضية.

وعلى مستوى الفرق أحرز فريق البحرين للقوس والسهم الميدالية الفضية بعد أن احتل المركز الثاني خلف نادي الشارقة الإماراتي الذي توج بالميدالية الذهبية والمركز الأول بفوزه في المباراة النهائي.

وتكون الفريق البحريني في المباراة النهائية من مريم عيسى نجم ومريم صلاح حسن وسارة عبدالرحمن مرزوق، وانتهى اللقاء بـ 5 نقاط مقابل واحدة.

وشهدت مراسم التتويج حضور الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة البعثة البحرينية في البطولة العربية، حيث شاركت في تتويج لاعبات نادي البحرين للقوس والسهم.

برونزية جديدة

واصل فريق مركز البحرين للكاراتيه حصده للميداليات في النسخة الخامسة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات (الشارقة 2020)، بعد أن أحرز أمس (الثلاثاء) المركز الثالث في مسابقة القتال الجماعي في اليوم الثاني للمنافسات العربية، التي أقيمت على صالة نادي الشارقة بالحزانة وسط منافسة عربية قوية.

وجاء الفريق البحريني في المركز الثالث بعد أن تغلب على فريق نادي الفتاة الكويتي في الجولة الثانية من المسابقة، في حين خسر أمام البنك الأهلي المصري في الجولة الافتتاحية.

وبهذا الفوز رفع فريق مركز البحرين للكاراتيه غلته إلى 5 ميداليات ملونة (فضية و4 برونزيات).

خسارة جديدة لطائرة الأهلي

خسر فريق النادي الأهلي للكرة الطائرة للسيدات مواجهته الثانية في النسخة الخامسة للأندية العربية والمقامة في إمارة الشارقة الإماراتية أمام فريق الوصل الإماراتي بـ 3 أشواط دون مقابل، في لقاء الفريقين ضمن المجموعة الثانية يوم أمس (الثلاثاء) على صالة نادي الشارقة للسيدات، وجاءت نتائج الأشواط الثلاثة بواقع 24-26 و15-25 و21-25.

خسارة أولى لفريق الرفاع لكرة السلة

خسر فريق الرفاع البحريني لكرة السلة للسيدات مواجهته الأولى في النسخة السادسة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات (الشارقة 2020)، أمام فريق الفحيص الأردني بنتيجة 62-73 في إطار منافسات الجولة الأولى للمنافسات، وجاءت نتائج الأشواط الأربعة للقاء بواقع: 9-21 للفحيص، و15-19 للفحيص، و17-17 و21-16 للرفاع.