+A
A-

أفلام يجب مشاهدتها قبل سباق الأوسكار

دخلت أفلام عديدة في الاختيارات النهائية جوائز الأوسكار بعد عرضها في عدد من السينمات المحلية والعالمية طوال العام الماضي، وبعضها مازالت تعرض بنجاح، ونحن ننتظر أسابيع للإعلان عن الأفلام والأسماء الفائزة.

ويبحث اليوم عشاق السينما عن هذه الأفلام المرشحة التي دخلت سباق الأوسكار المقبل، مع اختيارات النقاد حول العالم الأفلام عبر مواقعهم الرسمية ووسائل الإعلام أيضا التي اختارت عدة أفلام، وعلى الرغم من أن هناك أفلاما صعبة مشاهدتها في السينما؛ بسبب أنها ليست تجارية، وعرضت في المهرجانات فقط، وهذه لائحة بأهم الأفلام التي يجب عليك عزيزي القارئ مشاهدتها في اسرع وقت:

Joker

اكثر فيلم ملفت للانتباه في 2019 خصوصا الأداء الكبير لنجمه خواكين فينكس، مع المخرج الفذ تود فيليبس الذي شارك في تأليفه، وحقق مؤخرا فينكس بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل درامي، وتلقى أكثر من ترشيح في حفل جوائز “بافتا”.

ورشح “جوكر” الذي يتمحور حول عدو “باتمان” اللدود، خصوصا في فئة أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس فضلا عن الكثير من الفئات التقنية.

وتصدر الفيلم لائحة الأكثر تداولا بموقع التدوين الاجتماعي (تويتر)، عقب ترشيحه لأكثر من جائزة، بحفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته ال77.

وانتقد المخرج الأميركي الشهير مايكل مور في فيلم جوكر الأكثر مبيعات ونجاحا، السياسات الأميركية خصوصا سياسات الرئيس ترامب، وقال إن القصة التي يصورها في فيلم جوكر والمشاكل التي يطرحها هذا الفيلم الرائع هي بقدر من العمق والضرورة حيث أنكم لو تجاهلتم الذكاء الفني المتبع في هذا الفيلم فسوف تفقدون المرآة التي يعطيكم الفيلم إياها.. نعم.. هناك كوميديان هائج في الفيلم، لكنه ليس وحيداً، بل إنما نحن نقف إلى جانبه”.

وحقق فيلم “جوكر” أعلى درجة في موقع التقييمات السينمائية الشهير IMBD، كما أنه قد كسر حاجز المبيعات في شباك التذاكر العالمي، ليصبح أول فيلم مصنف “للكبار فقط” يكسر هذا الحاجز.

Parasite

فيلم كوميديا سوداء عن الهوة الكبيرة بين الأغنياء والفقراء في كوريا الجنوبية، وحصل على ترشيح لجائزة أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل سيناريو، إضافة إلى أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

وهو للمخرج بونج جون الذي قال:إنه فوجئ وشعر بفرحة غامرة عندما حصل فيلمه على ستة ترشيحات لجوائز الأوسكار، وهي المرة الأولى في تاريخ صناعة الأفلام في كوريا الجنوبية، وإشارة إلى أن “اللغة لم تعد عائقا أمام النجاح العالمي”.

ولاقى إشادة لدى عرضه في محافل سينمائية عدة.

The Irishman

فرص فيلم “The Irishman” في الاوسكار تدور حول أفضل إخراج لمارتن سكورسيزي، أو أفضل سيناريو للكاتب ستيفن زيليان، أو حتى البطولة الرئيسية للنجمين روبرت دي نيرو وآل باتشينو.

Marriage Story

حصد فيلم “ Marriage Story” أكثر من ترشيح في المحافل السينمائية عن فئتي أفضل فيلم وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل آدم درايفر، وأفضل ممثلة سكارليت جوهانسون.

The Two Popes

فيلم “الباباوان The Two Popes” من بطولة أنتوني هوبكنز (البابا بنديكتوس السادس عشر) وجوناثان برايس (جورج ماريو بيرجوجليو)، وإنتاج شركة “نتفليكس”، التي قد تنجح في تعويض خسارتها في جولدن جلوب في الأوسكار بهذا الفيلم.

1917

تمتلك الأفلام الحربية حظوظاً قوية في موسم الجوائز السينمائية، خصوصا مع فوز المخرج الإنجليزي سام ميندز بجائزة أفضل مخرج في حفل جولدن جلوب عن فيلم الدراما الحربية 1917، الذي يرتكز حول الحرب العالمية الأولى.

Once Upon a Time in Hollywood

دراما المخرج كوينتن تارنتينو من الأفلام التي لاقت إشادة على مدار العام، بفضل أبطاله الكبار براد بيت وليوناردو دي كابريو، وقصته المستمدة من أحداث واقعية عن جريمة قتل الممثلة شارون تيت على يد عصابة تشارلز مانسون.

Little Women

جريتا جرويج قد تفعل المستحيل هذا العام بفيلمها “نساء صغيرات” المقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه، وتركت الجمهور في السينما دامع العينين متأثر القلب.

وسبق أن دخلت جرويج التاريخ العام 2017، بعد حصولها على لقب خامس امرأة تترشح لأوسكار أفضل مخرجة على الإطلاق، عن فيلم “ليدي بيرد Lady Bird”.