+A
A-

القعود يشيد بدعم ورعاية خالد بن حمد لمسابقات الصقور

أشاد رئيس رياضات الموروث الشعبي خليفة القعود بالدعم اللامحدود والرعاية التي يقدمها النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، لمختلف رياضات الموروث الشعبي عمومًا ومسابقات الصقور خصوصا.

وأكد القعود أن هذا الدعم الكبير من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يأتي في سياق الاهتمام المباشر من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برياضات الموروث الشعبي باعتبارها هوية وطنية، مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام الملكي يدل على أهمية رياضات الموروث الشعبي ووجوب الحفاظ عليها للأجيال القادمة.

وأضاف القعود: “إطلاق الاسم الغالي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على إحدى بطولات الصقور يدل على الاهتمام الكبير من قبل سموه بمسابقات الصقور التي تعتبر واحدة من أهم المسابقات التي تنظمها رياضات الموروث الشعبي، هذا الشيء يعطي المسابقة قيمة أكبر ويساهم في زيادة الإقبال على المشاركة في مختلف الأشواط”.

وكان خليفة القعود قد قام بزيارة إلى موقع مسابقات الصقور في قرية البحرين الدولية للقدرة وذلك خلال بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للصقور والتي تأتي ضمن النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، حيث اطمأن القعود على سير المسابقة التي بدأت الجمعة الماضي وتنتهي الثلاثاء بإقامة شوط التحمل (الطيارة).

وشهدت الأشواط المخصصة للمحترفين في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تنافسًا شرسًا بين الصقارين في مختلف الفئات، حيث حقق الفوز الصقارين أصحاب المراكز العشرة في كل شوط من الأشواط الأربعة والتي شهدت فوز أربع أسماء مختلفة بالمراكز الأولى في كل شوط.

وحقق محمد عبدالوهاب الهاجري المركز الأول في الشوط المخصص للمحترفين فئة الشواهين فروخ بعد أن قطع الطير المسافة في زمن يبلغ (16.013 ثانية)، متفوقًا على فريق “BHR “ صاحب المركز الثاني (16.335 ثانية)، بينما جاء سلطان محمد السويدي في المركز الثالث (16.887 ثانية).

وفي المركز الرابع جاء محمد سعد العجمي، يليه خالد عبدالعزيز العجمان في المركز الخامس، ثم فهد حمد البوعينين سادسًا، وعلي سعيد كمبش سابعًا، يليه فيصل مفرح العجمي ثامنًا، وحمد سالم السعيدي تاسعًا، وأخيرًا علي سعيد كمبش مرة أخرى في المركز العاشر.

وعلى مستوى شوط المحترفين فئة الحرار فروخ، تمكن علي سعيد كمبش من الفوز بالمركز الأول بزمن يبلغ (17.038 ثانية)، تاركًا المركز الثاني للصقار برغش محمد المنصوري (17.043 ثانية)، فيما حل في المركز الثالث سلطان محمد السويدي (17.079 ثانية).

وعاد برغش المنصوري لتحقيق المركز الرابع في الشوط ذاته، بينما كان المركز الخامس من نصيب محمد سع العجمي، ثم علي كمبش مرة أخرى في المركز السادس، متفوقًا على فريق “BHR “ الذي جاء سابعًا، ثم مبارك إبراهيم البوعنين ثامنًا، وأخيرًا علي كمبش مجددًا في المركزين التاسع والعاشر.

وتألق برغش المنصوري في شوط المحترفين فئة الجيرات الشواهين فروخ والذي حقق فيه المركز الأول بزمن (15.865 ثانية)، فيما جاء الصقار محمد سعد العجمي في المركز الثاني (16.251 ثانية)، تاركًا المركز الثالث لبرغش المنصوري مرة أخرى (16.450 ثانية).

وحقق مبارك البوعينين المركز الرابع، متفوقًا على فريق “BHR “ الذي أحرز المركز الخامس، ثم برغش المنصوري مجددًا في المركز السادس، يليه خالد عبدالعزيز العجمان سابعًا، ثم برغش المنصوري ثامنًا، ومبارك البوعينين تاسعًا، وأخيرًا برغش المنصوري أيضًا في المركز العاشر.

وفي الشوط الرابع للمحترفين فئة الجيرات خلط فروخ، استطاع فريق “BHR “ بقيادة الصقار سلمان البلوشي من احتكار المراكز الثلاثة الأولى بثلاثة صقور مختلفة الأول قطع المسافة في زمن يبلغ (16.638 ثانية)، فيما بلغ زمن المركز الثاني (16.798 ثانية)، أما المركز الثالث فسجل زمن وصل ل (16.850 ثانية).

وجاء محمد عبدالوهاب الهاجري في المركزين الرابع والخامس على التوالي، ثم برغش المنصوري سادسًا، قبل أن يعود الهاجري لتحقيق المركز السابع، يليه برغش المنصوري في المركزين الثامن والتاسع، تاركًا المركز العاشر للصقار خالد عبدالرزاق القاسم.