+A
A-

البحرين حققت إنجازات كثيرة بحقوق الإنسان

استقبل مساعد وزير الخارجية عبدالله الدوسري، في مكتبه بالديوان العام للوزارة، رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي السفير ميكيل تشرفوني دو أورسو.

وخلال اللقاء، رحب مساعد وزير الخارجية برئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي، مشيدًا بما تشهده العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي من تقدم وتطور في شتى المجالات، مؤكدًا تطلع مملكة البحرين الدائم إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بينها وبين الاتحاد الأوروبي بما يعود بالنفع والخير على كلا الطرفين.

وأوضح الدوسري أن مملكة البحرين حققت إنجازات كثيرة في مجال تعزيز حقوق الإنسان على جميع المستويات الوطنية والدولية، وجعلت من قوانينها ومبادئها أساسًا ترتكز عليه في ترسيخ أسس المواطنة وصون حقوق الإنسان وحرياته الأساسية من خلال منظومة قانونية متقدمة وسياسات عصرية تحقق التنمية المستدامة والعدل والأمن والرفاه وفق أفضل المعايير الدولية.

من جانبه، نوه السفير ميكيل تشرفوني دو أورسو بمستوى التعاون والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي على الأصعدة كافة، مشيدًا بما حققته مملكة البحرين من جهود ملموسة في تطوير حقوق الإنسان وأهمية البناء على نتائج الاجتماعات الناجحة مع هيئة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي لتنمية العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.

كما تم في اللقاء استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.