+A
A-

أهل الفن يهنئون القيادة بمناسبة العيد الوطني المجيد

تتواصل احتفالات مملكتنا الغالية بمناسبة أعيادها الوطنية في 16 و17 ديسمبر إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة العام 1783 ميلادية، وذكرى تولي صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم. وللساحة الفنية حضور ونشاط في هذه الاحتفالات، وكذلك إنجازات تحققت في شهر ديسمبر، منها تحقيق مسرحية “سالفة بايق” لفريق البيرق المسرحي البحريني للأشخاص ذوي الإعاقة التابع للمؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين في المهرجان المسرحي الخامس للأشخاص ذوي الإعاقة الذي استضافته دولة الكويت في الفترة من 3 - 9 ديسمبر الجاري، 7 جوائز، كما شاركت مسرحية “إلى ريا” لفرقة مسرح أوال في أيام قرطاج المسرحية، والعمل من تأليف جمال الصقر، وإخراج جمال الغيلان، وتمثيل بروين وجمعان الرويعي، وغيرها من الفعاليات.

“البلاد” استطلعت آراء عدد من الفنانين عن الإنجازات التي تحققت في شهر ديسمبر، متمنين مزيد من التقدم والازدهار للبحرين في ظل العهد الزاهر والميمون لجلالة الملك.

سبع جوائز

الفنان والمخرج طاهر محسن، مخرج مسرحية “سالفة بايق” يقول:

تزامن فوز مسرحيتنا “سالفة بايق” التي قدمناها في المهرجان المسرحي الخامس للأشخاص ذوي الإعاقة بالكويت، مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد، وهي مناسبة سعيدة على قلب كل بحريني، ولا ننسى كذلك فوز منتخبنا الوطني ببطولة خليجي 24 وتسجيل إنجاز تاريخي لكرة القدم البحرينية. وأضاف طاهر أن البحرين تعيش هذه الأيام احتفالات وأفراحا في جميع المجالات، والنشاط الفني والثقافي إلى جنب مع مختلف الأنشطة، إذ شهد شهر ديسمبر أكثر من فعالية فنية وثقافية، كحفل تكريم المفكر البحريني محمد جابر الأنصاري الذي أقامته هيئة البحرين للثقافة والآثار، وأيضا مشاركة إخواننا في مسرح أوال بأيام قرطاج المسرحية.

فرحنا بالإنجاز في تونس

وبدوره، قال الفنان جمعان الرويعي: كنا في مهمة وطنية بتونس، حينما فاز منتخبنا الوطني ببطولة خليجي 24، حيث نشارك بمسرحية “إلى ريا” في أيام قرطاج المسرحية، وكانت ردود الفعل ممتازة، ويطيب لي بهذه المناسبة أن أتقدم إلى قيادتنا الرشيدة باسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني المجيد، راجيا من الله أن يديم على البحرين الغالية مزيدا من التقدم والازدهار، وكل والفن البحريني في أبهة حلة.

نعمة الأمن والأمان

أما الفنانة بروين، فأعربت عن خالص سعادتها بفوز منتخبنا ببطولة خليجي 24 وتمنت لو كانت حاضرة لتشهد الاحتفالات الكبيرة التي شهدتها البحرين في ذلك اليوم، ولكنهم معذورون بسبب وجودهم في أيام قرطاج المسرحية بتونس؛ لتمثيل البحرين في هذا المحفل المسرحي الدولي. ورفعت بروين التهاني والتبريكات إلى القيادة بمناسبة الأعياد الوطنية، وأضافت: عسى الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل حكم مليكنا الغالي عاهل البلاد.

أيامنا كلها سعادة وأفراح

كما شاركتنا الفنانة نورة البلوشي الاستطلاع ورفعت التبريكات إلى القيادة وشعب البحرين بهذه المناسبة، وقالت: نطلب من الله أن يديم على وطننا نعمة الأمن والتطور والنماء، وأن تكون أيامنا كلها سعادة وأفراح، منوهة بالإنجازات الفنية التي حققتها الساحة الفنية في البحرين خلال شهر ديسمبر.

أفراح ومسرات

الفنان علي الغرير رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة بمناسبة العيد الوطني المجيد، وقال إن البحرين تعيش أياما مباركة وسعيدة خصوصا أن شهر ديسمبر حمل إلينا الكثير من الأفراح والمسرات، وأولها الإنجاز التاريخي لمنتخبنا الوطني لكرة القدم بتحقيقه بطولة خليجي 24، وأيضا تحقيق المسرح البحريني عددا من الإنجازات. وتمنى الغرير كل التقدم والازدهار للبحرين في المجالات كافة.

مزيدا من النجاح للأصدقاء الفنانين

بدوره، قدم الفنان خليل الرميثي أخلص التهاني والتبريكات للقيادة والشعب البحريني؛ بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد، مضيفا أن هذه المناسبة من أهم المناسبات السعيدة التي نحتفل بها في المملكة، وبارك لفريق مسرحية “سالفة بايق” على حصوله على 7 جوائز في المهرجان المسرحي الخامس للأشخاص ذوي الإعاقة الذي أقيم بدولة الكويت، متمنيا لكل الأصدقاء من الفنانين والمبدعين كل التقدم والنجاح وتحقيق الإنجازات تلو الإنجازات.