+A
A-

22 فعالية للاحتفال بأعياد البحرين الوطنية

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار أخيرا عن حزمة من الفعاليات التي ستقدمها الهيئة بمناسبة الأعياد الوطنية، والتي تنطلق منتصف ديسمبر الجاري، وتضم القائمة 22 فعالية خُصصت للمناسبة الوطنية.

وتحتفل البحرين يومي 16 و17 ديسمبر بالعيد الوطني، والذكرى العشرين لتولي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم في البلاد.

وقالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي آل خليفة أثناء لقائها أخيرا مع عدد من الإعلاميين، إن هيئة الثقافة تقدم 22 فعالية احتفاءً بالأعياد الوطنية تقيمها في مختلف أنحاء البحرين، وعبر فعاليات متنوعة ختامًا لسنة احتفلت خلالها الهيئة بيوبيلات تعكس غنى وعراقة البحرين التي يعود تاريخها لآلاف السنين. كما أطلقت شعار السنة المقبلة لهيئة البحرين للثقافة والآثار الذي يحمل عنوان “دلمون حيث الكثافة”، وسيكون محور نشاط عام كامل يتضمن مواسم ثقافية في البحرين وخارجها.

وعن مشاركة المملكة في “إكسبو دبي”، عدت الشيخة مي آل خليفة هذه التظاهرة من أكبر وأهم التجمعات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، والتي تستضيفها مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي المدينة العريقة بإنتاجها الحضاري وقدرتها في صناعة اللقاء الإنساني. وتابعت “نشارك في (إكسبو 2020 دبي) في جناح يعكس الكثافة بكل أشكالها، ضمن رؤية استراتيجية تدعمها وتوجهها القيادة على رأسها عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة”. وأضافت أن “جناح البحرين الوطني في (إكسبو 2020 دبي) سيكون بوابة يتعرف العالم من خلالها على ما تمتلكه مملكة البحرين من مقومات ثقافية وحضارية، في سياق ترويج عام لكل ما تمتلكه بلدان المنطقة كافة من إرث تاريخي عريق”.

وأوضحت الشيخة مي آل خليفة أن جناح البحرين المشارك في “الإكسبو” صُمم بطريقة فريدة؛ لإلقاء الضوء على مفهوم الكثافة ودورها في صناعة الفرصة الواعدة، بما يعكس الخصائص التركيبية والطبيعية والحضرية لمملكة البحرين.