+A
A-

سحب قرعة كأس القائد العام لكرة القدم

أقيمت صباح أمس الثلاثاء قرعة بطولة كأس المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين لكرة القدم في نسختها الثانية، بمشاركة ٢١ فريقا. وشهدت القرعة حضور اللواء الركن علي بن صقر النعيمي مدير الإمداد والتموين والعميد الركن محمد بن عبداللطيف بن جلال مدير الاتحاد الرياضي العسكري.

ومن المنتظر أن تنطلق المنافسات في الثالث والعشرين من شهر ديسمبر الجاري، بتنظيم من قبل الاتحاد الرياضي العسكري.

وبدء حفل مراسم القرعة بوصول راعي الحفل، ثم عرض فيلم قصير وثق إنجاز منتخبنا العسكري لكرة القدم بدورة الألعاب العسكرية العالمية السابعة، والتي استضافتها مدينة وهان ب‍جمهورية الصين الشعبية وحقق فيها المنتخب العسكري المركز الأول والميدالية الذهبية.

ثم تم البدء في مراسم إجراء القرعة، والتي تميزت باستخدام تقنية تكنولوجية عالية وحديثة أكدت وبعثت برسالة واضحة على قيمة وأهمية البطولة قبل انطلاقها، وبدأت القرعة بتقديم من المذيع فواز العبدالله وبمشاركة النجم البحريني حسين علي (بيليه) واللاعب حبيب هارون، ووسط حضور مندوبي الفرق المشاركة إلى جانب جمع غفير من الحضور.

نظام البطولة

وتلعب منافسات البطولة بنظام إخراج المغلوب، حيث نص نظام المسابقة على تأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في النسخة الأولى إلى دور الـ 16 بشكل مباشر، وهم: الحرس الملكي (البطل)، سلاح الجو الملكي (الوصيف)، وحدة الصيانة الفنية والقوة الخاصة الملكية، فيما تم إجراء القرعة لـ 17 فريقا مشاركا، حيث أسفرت عن مواجهات مرتقبة في الدور التمهيدي، وتجمع المباراة الأولى بين كتيبة المشاة الآلية الملكية 21 وكتيبة المشاة الآلية الملكية 13، ويلتقي في المباراة الثانية كتيبة المشاة الآلية الملكية 4 مع وحدة هندسة الميدان الملكية. أما المباراة الثالثة، فتجمع كتيبة المشاة الآلية الملكية 6 مع وحدة التموين والنقل، وفي رابع المواجهات يلتقي الدروع الملكية مع مستشفى الملك حمد الجامعي، وفي آخر مباريات الدور التمهيدي يلتقي سلاح البحرية الملكية البحريني مع وحدة الاتصالات الملكية.

بيليه وهارون يشاركان بسحب القرعة

وشهدت مراسم قرعة كأس المشير لفتة رائعة من قبل الاتحاد الرياضي العسكري وذلك بإشراك نجم الزمن الجميل اللاعب المخضرم حسين علي (بيليه) ولاعب المنتخب العسكري حبيب هارون في السحب على أرقام وأسماء الفرق، حيث كانت لفتة جميلة بوجود نجمين من زمنين مختلفين للمشاركة في سحب القرعة.

استعدادات وأهمية كبيرة

ومع اقتراب انطلاق البطولة في غضون الأسابيع الثلاثة المقبلة، فإن الفرق ستكثف من استعداداتها من أجل الظهور بشكل مميز بحثًا عن المنافسة على الكأس الغالية التي تحمل اسم المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، ويُنتظر أن تتسم منافسات البطولة ومبارياتها بحماسة وندية كبيرة لاسيما في ظل امتلاك الفرق للاعبين بعضهم من نجوم الكرة البحرينية السابقين وبعضهم من النجوم الحاليين.

الحرس الملكي بطل الكأس الأولى

ظفر فريق الحرس الملكي بكأس بطولة المشير لكرة القدم الأولى للوحدات بعد أن فاز على فريق سلاح الجو الملكي البحريني بركلات الترجيح بنتيجة (4-3) بعد انتهاء المباراة النهائية في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1)، حيث شهدت المباراة النهائية تنافسا قويا وحماسة وندية كبيرة لما يمتلكه الفريقين لعدد من اللاعبين النجوم بالأندية البحرينية لكرة القدم.

وحصل فريق وحدة الصيانة الفنية على المركز الثالث بعد أن تفوق على فريق القوة الخاصة الملكية في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

بن جلال: الاستعدادات كبيرة.. والنسخة الثانية ستكون مغايرة

أكد مدير الاتحاد الرياضي العسكري العميد الركن محمد عبداللطيف بن جلال أن بطولة كأس المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة في نسختها الثانية ستكون مغايرة ومختلفة عن الأولى؛ نظرا للمنافسة المتوقعة في هذه النسخة والاستعدادات الكبيرة التي قامت بها جميع الفرق للمنافسة على اللقب الغالي على الجميع.

وقال بن جلال “البطولة في نسختها الأولى لاقت إقبالا كبيرا، معتبرا أن هذه البطولة ستساهم في تحقيق أهداف وتوجهات الاتحاد الرياضي العسكري المتمثل في التحفيز والدفع بأكبر عدد من الرياضيين للمشاركة، لكون الرياضة جزءا لا يتجزأ من العمل العسكري، وبما ينعكس بالإيجاب على المهارة الرياضية للعسكريين”.

وأضاف “مراسم القرعة كشفت الكثير من ملامح الإثارة والتنظيم الرفيع الذي يليق بهذه البطولة، ومع الإنجازات الرياضية التي حققتها المملكة في العصر الذهبي يتوقع أن تكون هذه البطولة مثيرة للاهتمام؛ نظرا لتواجد مجموعة من أبرز اللاعبين وأصحاب الخبرات”.

وكشف بن جلال عن مفاجأة منتظرة للجماهير في هذه النسخة من البطولة، حيث أوضح “ستعمد اللجنة المنظمة على توفير جوائز للجماهير وكذلك الفرق الفائزة وأفضل اللاعبين، من بينها سيارات للجماهير”.