+A
A-

اتحاد الطائرة يصدر جدولا معدلا للدوري

أصدر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة جدول معدلا لمنافسات الدور التمهيدي لدوري الدرجة الأولى ستنطلق بموجبه الجولة الخامسة يوم الثلاثاء الموافق 17 ديسمبر الجاري.

وستتوقف منافسات دوري الطائرة لمدة أسبوع تقريبا بسبب احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولي جلالة الملك مقاليد الحكم في البلاد.

وتتبقى 3 جولات على انتهاء الدور التمهيدي على أن تقام آخر مباراة في هذا الدور بتاريخ 28 ديسمبر الجاري فيما ستنطلق منافسات دور المجموعات بتاريخ 1 يناير 2020.

وكان اتحاد الكرة الطائرة قد غير نظام دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي الحالي 2019/2020، وتتمثل التعديلات الجديدة في إكمال منافسات القسم الأول (الدور التمهيدي)، وإلغاء إقامة منافسات القسم الثاني من دوري الدرجة الأولى على أن توزع الأندية من المركز الأول إلى الثامن على مجموعتين بناء على نتائجهم في القسم الأول، حيث تتكون المجموعة الأولى من الأول والرابع والسادس والثامن، فيما تتكون المجموعة الثانية من الثاني والثالث والخامس والسابع على أن تلعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لنصف النهائي (المربع الذهبي بنظام المقص) فيما ستحسم هوية بطل الدوري من خلال فوز الفريق في مواجهتين من ثلاث في النهائي، فيما سيلعب صاحبا المركز الرابع في كلا المجموعتين ثلاث مباريات لتحديد الهابط لدوري الدرجة الثانية، حيث إن الفائز في مواجهتين سيبقى بدوري الدرجة الأولى والخاسر سيهبط للدرجة الثانية.

وبعد مرور 4 جولات على دوري الدرجة الأولى يتصدر المحرق الترتيب العام ب 12 نقطة، والنجمة ثانيا (9 نقاط)، والأهلي ثالثا (9 نقاط)، داركليب رابعا (9 نقاط)، النصر خامسا (6 نقاط)، عالي سادسا (3 نقاط)، النبيه صالح سابعا (من دون نقاط)، بني جمرة ثامنا (من دون نقاط).