+A
A-

10 مليارات دولار مشروعات “بايبكس 2019”

قدّر رئيس اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للعقارات “بايبكس 2019”، محمد خليل السيد، حجم المشروعات المعروضة هذا العام بنحو 10 مليارات دولار.

واعتبر السيد عدد الجهات المشاركة في المعرض بنسخته الـ 12، والذي بلغ 45 شركة جيدا في ظل الظروف التي تعيشها السوق العقارية، وهو مقارب لعدد المشاركين العام الماضي.

وبين أن “أبرز المطورين العقاريين في البحرين، موجودون هذا العام، (...) لم يكن من السهل جمع كل هذا العدد في ظل الهدوء والتباطؤ، لكن المعرض استطاع تجاوز هذا التحدي. نأمل أن يكون المعرض أكبر في السنوات المقبلة مع رجوع العافية للقطاع”.

وأكد السيد أن المعرض هذا العام تميز بإقامة مؤتمر على الهامش ناقشت إحدى جلساته مستقبل القطاع العقاري بالبحرين، ضمت مجموعة من الرؤساء التنفيذيين للشركات الرئيسة العاملة في القطاع، وبحثت جلسة ثانية الاستدامة وأهميتها في التنمية والتطوير العقاري. فيما تبحث جلسة ثالثة غدا تمويل القطاع العقاري يشارك فيها مجموعة من مديري ورؤساء المصارف العاملة في السوق المحلية.

كما تضمن المعرض عقد مؤسسة التنظيم العقاري ندوات تعريفية عدة، وأخرى لهيئة الكهرباء والماء بشأن ترشيد الطاقة، والتعريف بالقواعد والنظم المعمول فيها.