+A
A-

“توينتي 14” التابعة لـ ”اللولو” تفتتح “جريت سكوتلاند يارد” بلندن

استكملت شركة “توينتي 14” القابضة، الذراع الاستثماري في مجال الضيافة التابع لمجموعة اللولو العالمية التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها، استثمارات بقيمة 1.43 مليار درهم (389.4 مليون دولار) في المملكة المتحدة بافتتاحها لفندق “جريت سكوتلاند يارد” في لندن. وسيفتح الفندق أبوابه اعتبارًا من 9 ديسمبر 2019.

وتم افتتاح فندق “جريت سكوتلاند يارد” رسميًا من قبل الوزيرة نيكي مورجان، مستشار رئيس الوزراء بوريس جونسون السير إدوارد ليستر، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة منصور أبو الهول، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة “حياة للفنادق” مارك هوبلامازيان، بحضور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية يوسف علي موسليام، والعضو المنتدب لشركة “توينتي 14” القابضة في لندن أديب أحمد،.

وتم الاستحواذ على هذا العقار التاريخي العام 2015 مقابل 550 مليون درهم، وتضمنت عمليات تجديد الفندق 250 مليون درهم إضافية. وإضافة إلى فندق “جريت سكوتلاند يارد”، استحوذت “توينتي 14” القابضة على فندق “والدورف أستوريا أدنبرة - ذا كالدونيان” الشهير في إسكتلندا العام 2018 مقابل 440 مليون درهم. ويقع فندق “جريت سكوتلاند يارد”، الذي تُديره مجموعة “حياة” في إطار العلامة التجارية “ذا أونباوند كوليكشين باي حياة”.

وكان فندق “جريت سكوتلاند يارد” الذي يتمتع بجذور تاريخية عميقة، مقرًا لإقامة ملوك إسكتلندا خلال زياراتهم في عهد الملك تيودور، ويشتهر المبنى حاليًا بكونه المقر الرئيس السابق لشرطة مدينة لندن. وفي العام 1910، تحول المبنى إلى مكتب تجنيد للجيش البريطاني ومقر رئيس للشرطة العسكرية الملكية.

وقال يوسف موسليام “تُعتبر لندن إحدى أعظم المدن في العالم، ويمثل فندق جريت سكوتلاند يارد ماضيها العريق وأهميتها المعاصرة. ويجسد الفندق التاريخ العريق لهذه المدينة، ومختلف جوانبها الشهيرة ومكانتها كبوتقةٍ عالمية. وقمنا بالأساس بتصميم تجربة فريدة لكل ضيف، إضافةً إلى إعادة إنشاء الأماكن التاريخية؛ لتكون رمزًا للضيافة المُطلقة. ونرحب بكم لخوض غمار هذه التجربة الفريدة والرائعة في فندق (جريت سكوتلاند يارد)“.

ويتكون هذا الفندق المرموق الفاخر المصنف تراثيًا ضمن الدرجة الثانية في عشرينات القرن التاسع عشر، الذي يتمتع بأسلوب معماري من العصر الإدواردي والفيكتوري، من 7 طوابق ويمتد عل مساحة 93,000 قدم مربع، ويضم 153 غرفة و15 جناحًا.

من جانبه، قال أديب أحمد “يُعد فندق جريت سكوتلاند يارد حلمًا أصبح حقيقة بالنسبة لنا، وتتويجًا لرحلة بدأناها منذ فترة طويلة، وتحويلًا لأحد المباني التاريخية العريقة إلى أيقونة للضيافة المعاصرة. ومع مراعاة الحفاظ على سمعة المبنى التاريخية، وضعت (توينتي 14) القابضة كامل تركيزها في جميع الجهود المبذولة خلال عملية تجديد الفندق ليكون خارجًا عن المألوف وفائقًا للتوقعات”.