+A
A-

البدء في إجراءات شراء أصول صيادي الروبيان

قال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح إن هناك لجنة مختصة تواصل تثمين أصول صيادي الروبيان؛ تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الذي نص على شراء أصول صيادي الروبيان من بوانيش الصيد لمن رغب منهم في ذلك أو تحويل رخص صيد الروبيان إلى رخص صيد الأسماك وشراء عدة الصيد منهم؛ انطلاقًا من الحرص على تحسين أوضاع صيادي الروبيان خصوصا بعد حظر صيده بواسطة الكراف للحفاظ على البيئة والثروة البحرية وحمايتها وتوفير الظروف اللازمة للحياة الطبيعية للأحياء البحرية.

جاء ذلك خلال لقاء أبوالفتح مع النائب عمار آل عباس، والنائب ممدوح الصالح، وبحضور جمعية الصيادين المحترفين، بمبنى الوكالة في البديع. وتم خلال اللقاء التباحث بخصوص الخطوات المتخذة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء، لضمان تعويضات الصيادين. وتحدث النائبان آل عباس والصالح عن ضرورة أن تكون آلية تعويض صيادي الروبيان وفق رؤية واضحة، بما يعود بالنفع على الصيادين الذين تشكل هذه المهنة مصدرًا رئيسًا لرزقهم. من جهته، أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية أن الوكالة تضع نصب عينها أن تكون التعويضات للبحارة مجزية؛ حفظًا لحقوقهم ولضمان عدم تضرر مصدر رزقهم.

كما بحث أبوالفتح مع النواب السبل الكفيلة بالنهوض بقطاع الثروة السمكية في مملكة البحرين، كونه عنصرًا مهمًا في تحقيق أمن غذائي مستدام بمملكة البحرين.