+A
A-

مركبتان للصيانة المتنقلة لخدمة الصيادين

أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح أن الوكالة مستمرة في إجراءاتها الهادفة إلى حماية الثروة البحرية، لافتًا إلى أنها عازمة وبالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة لإطلاق الحملات التي من شأنها وقف الممارسات الخاطئة التي تضر بالمخزون السمكي.

جاء ذلك لدى زيارة أبوالفتح لمرفأ المحرق، للوقوف على الخدمات المقدمة للصيادين، كما استمع إلى احتياجات وملاحظات بعض الصيادين ووعد بدارستها؛ سعيًا لتقديم أفضل الخدمات.

وأشار إلى أن المعنيين في وكالة الزراعة والثروة البحرية يبذلون أقصى الجهود في سبيل ضمان توفير الخدمات اللازمة لدعم قطاع الصيد؛ انطلاقًا من استراتيجية الوكالة الرامية إلى الاهتمام بالعاملين في هذا القطاع الحيوي وتوفير الدعم اللازم لهم.

وخلال الزيارة شهد أبوالفتح تدشين مركبتين للصيانة البحرية المتنقلة لخدمة الصيادين، مؤكدًا أن الوكالة ترحب بأي تعاون مع القطاع الخاص لما من شأنه دعم قطاع الصيد الذي يشكل ركيزة أساسية في تحقيق الأمن الغذائي بمملكة البحرين.

من جهته، أشار رجل الأعمال محمد الكوهجي إلى أن المركبة توفر خدمة الصيانة للصيادين، وهي بمثابة كراج متنقل، وتعمل على مدى 6 أيام عمل من السبت ولغاية الخميس، مع دراسة إمكان العمل لمدى 7 أيام في حال تبين الحاجة لذلك، لافتًا إلى أن القائمين على هذه المركبة يوفرون الإرشادات والتوعية التي يحتاجها الصيادون.