+A
A-

طلبة يفعلون وسم “ask_uob”

أطلق طلاب جامعة البحرين هاش تاق عبر برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر” بعنوان ask_uob؛ تزامنًا مع عملية التسجيل المبدئي للمقررات الدراسية للفصل الثانية من العام الدراسي 2019 - ‏2020.

وبين الطلاب أن التغريدات تتزامن مع فتح التسجيل بالمقررات الدراسية، واختيار الأكاديميين لتدريسهم خلال الفصل الدراسي القادم.

وفعل العديد من الطلبة التغريدات في برنامج” تويتر” طارحين الأسئلة عن عدد المقررات الدراسية التي يمكن أن يسجل لها الطالب، وأسماء الأكاديميين.

ومن ضمن التغريدات، نشر أحد المغردين سؤالاً عن اسم المقرر الدراسي مع خيارات التصويت للأكاديمي المناسب للمقرر، وكتب “من أحسن دكتور متعاون من ناحية الشرح والدرجات”. كما غرد آخر تغريدة حول عدد المواد التي يمكن أن يقوم بتسجيلها للفصل الدراسي الثاني، سائلاً عن كثافة المادة العلمية للمقررات فيها.

ودعا ناشطون أصحاب حسابات باسم جامعة البحرين تفعيل الهاش تاق، وذلك لخدمة الطلبة لإمكانية تسجيلهم، واستجابة لأسئلتهم.

التسجيل

الجدير بالذكر أن جامعة البحرين حدّدت فترة اعتمادها للتسجيل للفصل الدراسي الثاني 2019 - ‏2020 لطلبة المرحلة الجامعية الأولى عبر التسجيل إلكترونيًّا من خلال رابط الجامعة، حيث قامت جامعة البحرين بالتسجيل إلكترونيًّا حسب الساعات المجتازة بعكس ما آلية التسجيل في السابق بحسب العام الدراسي للطالب.

وحدّدت جامعة البحرين 1 ديسمبر الماضي موعدًا للتسجيل إلكترونيًّا للطلبة المتوقع تخرجهم والمتبقي لهم 22 ساعة وأقل، فيما من اجتاز 55 % فما فوق كان موعد التسجيل يوم أمس.

وستبدأ جامعة البحرين باستقبال مواد التسجيل إلكترونيًّا للطلبة ممن تجاوزت ساعاتهم الأكاديمية من 30 % إلى أقل من 55 % بيوم غد الموافق 5 ديسمبر2019، ومن تجاوز 13 % إلى أقل من 30 % التسجيل سيبدأ يوم الاثنين الموافق 9 ديسمبر 2019، ومن لم يتجاوز 13 % ستبدأ من يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر 2019.