+A
A-

خليل بوسيف يتوج ببرونزية السنوكر “6 كرات”

بدء منتخبنا الوطني للبليارد والسنوكر مرحلة حصاد الميداليات في بطولة الخليج والمقامة حالياً في العاصمة العمانية (مسقط) وتستمر حتى 8 ديسمبر الجاري.

لاعب منتخبنا الناشئي خليل بوسيف خاض مسابقة لعبة السنوكر 6 كرات، واستهل مشواره بالفوز على الإماراتي محمد الجوكر (3/4)، ليخسر في ثاني مبارياته أمام علي العبيدلي القطري (2/4)، ليعود بعدها ويحقق فوزه الثاني على العماني طه حسن (3/4)، ليتلقى خسارته الثانية أمام السعودي نواف العتبي (2/4)، ليخوض بعدها مرحلة الدور قبل النهائي والذي واجه فيها لاعب منتخبنا الآخر حبيب صباح، ليخسر بوسيف المواجهة ويحتل المركز الثالث ويضمن تتويجه بالميدالية البرونزية. وبرز بوسيف في هذه المسابقة بمستوياته العالية واستطاع من إثبات قدراته الفنية وخصوصاً بعد تغلبه على الخبرة ونجم الإمارات الجوكر بجدارة واستحقاق في مفاجأة كبيرة بالبطولة، والوصول لمرحلة قبل النهائي والتي اصطدم فيها بخبرة وحنكة حبيب صباح.

أما على صعيد مسابقة لعبة البليارد 8 كرات، تقلد لاعب منتخبنا الوطني إبراهيم القائد الميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث. وجاء ذلك بعدما فاز على محمد الحسيني (4/7) وخسر في مواجهتين أمام بدر العوضي (6/7) وعبدالله الشمري (5/7). وقدم القائد مستويات لافتة في المباريات التي لعبها وخصوصاً أمام بدر العوضي، وكان نداً صعباً ولولا سوء الطالع الذي لازمه في بعض الألعاب لخرج بنتيجة الفوز. وفي المسابقة ذاتها، خرج لاعبنا الآخر عبدالله عيسى من المنافسات بعد خسارته في مباراتين أمام عبدالرحمن العمار (4/7) وبدر العوضي (3/7) وفوزه في مباراة واحدة على عبدالله الكلباني (5/7).

مشاركات أخرى

وستكون لأفراد منتخبنا مشاركات أخرى في البطولة ذاتها على صعيد لعبتيّ البليارد والسنوكر، إذ من المنتظر أن يلعب هشام الصقر ويونس صقر مسابقتي فريق الماسترز وفردي الماسترز للسنوكر، حبيب صباح سيلعب مسابقة 15 كرة للسنوكر، صادق عبدالغني سيلعب مسابقتيّ الفرق و15 كرة، خليل إبراهيم بوسيف سيكون حاضرًا في مسابقة الفرق.

أما في مسابقة البليارد، سيخوض إبراهيم القائد وفهد خلف مسابقة 9 كرات، ووائل القاسمي وفهد خلف مسابقة 10 كرات، وعلى صعيد مسابقة زوجي 9 كرات سيلعب فهد خلف وإبراهيم القائد ووائل القاسمي، أما مسابقة زوجي “ضربة بضربة” فسيشارك إبراهيم القائد وفهد خلف، على أن يكون إبراهيم القائد وفهد خلف ووائل القاسمي وعبدالله عيسى في مسابقة الفرق.