+A
A-

وزير الأشغال ملتقيا رئيس وأعضاء المجلس البلدي

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف الدور الذي تلعبه المجالس البلدية في مسيرة البناء والتطوير، مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع المجالس بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات وفق الخطط المقررة لها.

جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه بشؤون البلديات رئيس وأعضاء مجلس بلدي الشمالية برئاسة أحمد الكوهجي وبحضور أعضاء المجلس؛ لبحث مجمل القضايا التي تهم محافظة الشمالية وتدخل في اختصاصات الوزارة بحضور وكيل الوزارة لشؤون الأشغال أحمد الخياط، ووكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ومدير عام بلدية الشمالية لمياء الفضالة وعدد من مسؤولي الوزارة.

وناقش الوزير مع أعضاء مجلس بلدي الشمالية عددا من المشاريع الخدمية في المحافظة خصوصا المتعلقة بتطوير الطرق في المحافظة، ومنها مداخل المناطق والقرى في الشمالية وتطوير الطرق الداخلية في عدد من المجمعات ومعالجة نقاط تجمع مياه الأمطار وتطوير الشوارع الداخلية ورصف بعضها إلى جانب مشاريع الصرف الصحي في المحافظة الشمالية وتفعيل آلية التواصل والتعاون المستقبلي مع مجلس بلدي الشمالية موجها القطاعات التنفيذية في الوزارة؛ لتعزيز قنوات التواصل مع المجلس بشكل مباشر، والعمل بشكل مشترك لإنجاز المشاريع وتسريع الخدمات. كما تم بحث مشاريع مواقف السيارات في عدد من دوائر المحافظة الشمالية وكذلك إيجاد مخرج ومدخل آخر بديل لشارع 13 لمنطقة سار وإعادة النظر في إمكان فتح مخرج فقط على طريق 805 بمجمع 1208 في مدينة حمد يوصل إلى شارع الشيخ خليفة بن سلمان.

كما بحث المجلس البلدي مع الوزير مشروع تنمية المدن والقرى من خلال تسهيل الإجراءات لإنجاز أكبر قدر من المنازل ضمن المشروع. ورفع أعضاء المجلس في اللقاء عددا من الاحتياجات الخدمية المتعلقة بمختلف الدوائر في محافظة الشمالية، حيث تمت مناقشتها بحضور مسؤولي الأجهزة التنفيذية المعنيين بها.

وأثنى رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية أحمد الكوهجي على مثل هذه اللقاءات واصفا إياها باللقاءات الإيجابية والمثمرة. وأضاف “في اللقاء، تم مناقشة عدد من المواضيع والمشاريع للفترة المقبلة، وهي مشاريع رئيسة تتعلق بالمحافظة الشمالية”.