+A
A-

هجوم تركي كبير على عين عيسي السورية

شنت القوات التركية والميليشيات السورية الموالية لها، أمس، هجوما كبيرا من محاور عدة، على مركز بلدة عين عيسى شمالي سوريا، وسط مواجهات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية، الذي يشكل الأكراد العمود الفقري فيها.

وذكرت مصادر سورية، أن الاشتباكات أدت إلى خسائر بشرية، وأن قوات الجيش السوري المتمركزة في المنطقة، انسحبت من مواقعها، مع بدء الهجوم.

وقالت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، التي تشرف على إدارة المناطق الخاضعة لسيطرة لقوات سوريا الديمقراطية، “اليوم تم بشكل علني وأمام العالم استهداف بلدة عين عيسى بشكل همجي وعدواني أدى لنزوح الآلاف وزار من تفاقم الأزمة الإنسانية”.

واعتبرت الإدارة أن “دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها من عناصر داعش والنصرة في خرق إتفاق وقف إطلاق النار الذي تم في سوتشي بين روسيا وتركيا”. إلى ذلك، هز انفجار عنيف مدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف الرقة الشمالي صباح أمس، ناجم عن انفجار سيارة مفخخة في منطقة الصناعة بالمدينة، حيث قتل 10 أشخاص وأصيب العشرات وفق إعلام المعارضة، وذلك في إطار الانفجارات المتواصلة ضمن المناطق التي سيطرت عليها الفصائل والقوات التركية مؤخرا في شمال سوريا.