+A
A-

كرباباد والرفاع الشرقي يتأهلان للدور الـ 16 من “دورينا”

اجتاز فرق مركز شباب كرباباد نظيره فريق مركز شباب البسيتين في افتتاح مباريات دورينا للمراكز الشبابية والأندية الوطنية، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، مستشار الامن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة أيمن بن توفيق المؤيد في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

وتمكن فريق مركز كرباباد من الفوز على مركز شباب البسيتين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء يوم الخميس على استاد اتحاد الريف، ليصعد كرباباد لدور الـ 16 من المسابقة لملاقاة فريق دمستان في لقاء ينتظر أن يكون قوياً ومتكافئاً بين الفريقين، وكان الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وسجل أهداف كرباباد حسين علي فردان هدفين (69، 83) وجميل حسن (70)، فيما سجل هدف البسيتين الوحيد محمد علي خلفان (71)، وودع البسيتين المسابقة من دورها الأول بعد خسارته.

جاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى من جانب الفريقين مع أفضلية نسبية لمصلحة كرباباد الذي لعب بأسلوب هجومي محاولاً التسجيل في الشوط الأول، إلا أنه اصطدم بدفاع قوي وتألق الحارس سلطان مبارك طيلة الشوط، رغم الفرص التي تحصل عليها وتهديده لمرمى البسيتين في أكثر من مناسبة، في الوقت الذي كان فيه البسيتين يعتمد على الهجمات المرتدة والتي كاد أن يفتتح التسجيل من خلالها لو أحسن مهاجمه التعامل مع الكرة التي وصلت إليه داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط متعادلاً بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني كثف فريق كرباباد من ضغطه على نظيره البسيتين الذي تحسن أداءه الهجومي وشكل بعض الخطورة، إلا أن هدف الافتتاح جاء لمصلحة كرباباد عن طريق حسين علي فردان الذي وصلته كرة عرضية من الجهة اليسرى أمام المرمى الخالي اسكنها الشباك معلناً تسجيل الهدف الأول (69)، ولم تمضي سوى دقيقين حتى ضاعف البديل جميل حسن النتيجة لمصلحة فريقه بتسجيل الهدف الثاني من مجهود فردي (70) ومع إثارة هذه الدقائق أطلق لاعب البسيتين محمد خلفان قذيفة قوية من منتصف ملعب كرباباد سكنت الشباك كأجمل أهداف المباراة (71) مقلصاً بها الفارق لمصلحة فريقه، ليعود بعدها كرباباد للسيطرة على الكرة ويتمكن من تسجيل الهدف الثالث عن طريق حسين الفردان (83)، لتنتهي المباراة بفوز كرباباد.

 

الرفاع الشرقي يُبعد المعامير

وفي المباراة الثانية سجل مركز شباب الرفاع الشرقي فوزاً كبيراً على نادي المعامير بسبعة أهداف مقابل هدفين سجلهم قائده محمد عاشور (8)، حمزة عبدالرحمن (14 و 22) وعلي مزهر (21 و 53 و 67 و 73)، وسجل للمعامير مهاجمه عبدالله القصاص (34 و 57) وبذلك سيتأهل الى دور 16 لملاقاة فريق مركز شباب السهلة الشمالية.

ظهرت الفوارق الفنية والبدنية في الشوط الأول مبكراً بفضل لاعبين يجيدون التحكم في الكرة بفريق مركز شباب الرفاع الشرقي أمثال القائد محمد عاشور، محمد عبدالله في الجناح الأيمن، المهاجم علي مزهر في العمق، ولاعب الوسط المتألق صالح عدنان الذي أجاد توزيع الكرات وتنويع اللعب فضلاً عن الظهير الأيسر المبدع دائماً علي النوبي، وحمزة عبدالرحمن الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز ببراعة، ولجأ مدرب الفريق إياد الحمري إلى تغيير مواقع اللاعبين حسب الحاجة في بعض فترات المباراة.

في المقابل خانت اللياقة البدنية فريق المعامير رغم امتلاكه لاعبين متميزين إلا أن المدرب هاني تركي وقف عاجزاً أمام مهارة لاعبي الرفاع الشرقي ولكن فريقه لم ييأس طوال المباراة وبادر بالهجوم في الشوطين معتمداً على العائد عبدالله القصاص في العمق ولاعب الوسط حسن إبراهيم والمهاجم البديل محمد حسين.

ووقع فريق المعامير في أخطاء كثيرة خصوصاً في خطي الوسط والدفاع الذي سمح للاعبي الشرقي باختراقه كثيراً في العمق عبر التمريرات الطويلة في الشوطين.

مباريات اليوم

وفي ثاني أيام #دورينا يلعب اليوم السبت في الساعة السادسة مساء فريقا نادي عالي ومركز شباب الديه، ويلتقي في الساعة الثامنة مساء فريق مركز شباب صدد وفريق نادي سماهيج.

الحارس سلطان يلفت الأنظار

شهدت مباراة كرباباد والبسيتين تألق حارس البسيتين الشاب سلطان مبارك ذو السادسة عشرة عاماً، حيث لفت الأنظار من خلال تصدياته وتدخلاته التي حافظ فيها على مرماه في الكثير من الحالات، ويعد سلطان أحد أصغر اللاعبين في المشاركين في دورينا هذا الموسم، وأصغر حارس متواجد، فرغم قصر قامته إلا أنه نجح في الوقوف سداً منيعاً أمام محاولات مهاجمي كرباباد وتصويباتهم، وينتمي سلطان إلى عائلة رياضية، حيث أن خاله الحارس الدولي السابق ونادي المحرق حمود سلطان، والذي يعتبره مثله الأعلى في الحراسة.

الدقاق: الانتصار رفع ثقة اللاعبين

اعتبر لاعب فريق مركز شباب كرباباد حسين الدقاق الانتصار الذي حققه فريقه على حساب فريق البسيتين بالمهم، حيث قال: في نظام اخراج المغلوب المهم هو الانتصار، والأداء يأتي مع تتابع المباريات، وهذا ما نطمح إليه، فمنذ البداية خططنا للانتصار باللعب بأسلوب هجومي لكن لم نسحت التعامل مع الفرص التي سنحت لنا في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تمكنا من التسجيل وهو ما أعطى اللاعبين الثقة وزاد من التركيز والهدوء.

وأضاف: المباراة رفع من معنويات اللاعبين لمواصلة المشوار في البطولة، وتنتظرنا مباراة صعبة بدور الـ 16 أمام فريق دمستان، وعلينا العمل على تصحيح الأخطاء ومضاعفة الجهد من أجل التأهل إلى ربع النهائي في المسابقة، وأثنى الدقاق على أداء زملائه اللاعبين في اللقاء.

حمزة عبدالرحمن يثق في إمكانات لاعبيه

قال لاعب فريق مركز شباب الرفاع الشرقي حمزة عبدالرحمن إن الفوز الكبير على نادي المعامير بسبعة أهداف مقابل هدفين لم يكن سهلاً كما يتوقع البعض، مضيفاً أن اختراق دفاع دفاع المعامير بكثرة ناتج عن سوء تمركزهم، مبيناً أن المعامير جدير بالإحترام إلا أن عناصر الشرقي يتمتعون بمهارة أفضل.

وبيّن عبدالرحمن أن مدربه إياد الحمري طلب الضغط على المعامير لإرباكه وتسجيل هدف مبكر لفتح اللعب وهذا ما حصل، وأشار إلى أن فوز فريقه عائد إلى ارتفاع مستوى اللاعبين وانخفاض أداء لاعبي المعامير وتميز الشرقاويين في جميع المراكز.

وأبدى عبدالرحمن احتراماً شديداً لجميع الفريق مستذكراً الخروج من دورة التعارف في النسخة الأخيرة رغم قوة عناصره أمام نادي سار، لذلك فإن الشرقي تعلّم الدرس وسيستجمع كل قواه في المباريات المقبلة حتى لا يحدث أي من الأمور السيئة التي تعجّل بخروج الفريق من المنافسة على اللقب.