+A
A-

اتفاقية لتزويد “مركز القلب” بأحدث تقنيات نظم المعلومات

تحت رعاية وحضور رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، جرى في مقر المجلس توقيع اتفاقية البنية الأساسية وتقنية المعلومات لمشروع مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب، وذلك مع شراكة “إن جي إن” العالمية، التي تتخذ من البحرين مقرا إقليميا.

وحضر توقيع الاتفاقية مدير المركز استشاري أمراض طب القلب ريسان البدران، ومساعد مدير الأشغال العسكرية العميد عبدالله مندي، والمدير التنفيذي التقني لمشروع صحتي بالمجلس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ومساعد مدير المركز للشؤون الإدارية والمالية عبدالله العيد، ومدير تقنية المعلومات بالمركز نواف عبدالرحمن، إضافة إلى الرئيس التنفيذي لـ “إن جي إن” يعقوب العوضي.

وتتضمن الاتفاقية تزويد مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب الذي يجري إنشاؤه حاليا في عوالي بأحدث نظم المعلومات والتقنيات المستخدمة في المنشآت الصحية على مستوى العالم، بما يجعله في مصاف المنشآت الصحية العالمية، عبر توفير حلول تقنية معلومات هي الأولى من نوعها في البحرين والمنطقة.

وستكون شبكة تقنية المعلومات في المركز من فئة الشبكات الأسرع عالميا، فيما تستخدم خوادم البيانات تقنية متطورة جدا، تجمع بين إمكان الخوادم الملموسة والافتراضية، إضافة إلى ربط بيئة العمل كاملا بالحوسبة السحابية، وكل ذلك مدعم بأنظمة حماية متطورة جدا للبيانات والأنظمة.

وبهذه المناسبة، تقدم مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب بالشكر الجزيل للقائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد بن سلمان آل خليفة، على دعم القيادة العامة اللامحدود للمشروع، وإلى صندوق أبوظبي للتنمية على تمويل ومتابعة سير عمل المشروع.