+A
A-

جلالة الملك يشيد بتطور العلاقات مع البوسنة والهرسك

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس، الرئيس الأسبق لجمهورية البوسنة والهرسك حارث سيلاذيتش والوفد المرافق الذي يزور المملكة.

وخلال اللقاء رحب جلالة الملك بضيف البلاد والسيدة حرمه، مشيدا بتطور مسار العلاقات الثنائية الطيبة الوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية البوسنة والهرسك الصديقة في ظل الحرص والرغبة المشتركة في تنمية وتعزيز روابط الصداقة والتعاون الثنائي، في المجالات كافة خصوصا في المجالات السياحية بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

معربا جلالته عن تقديره لدور الرئيس الأسبق حارث سيلاذيتش في توثيق العلاقات البحرينية- البوسنية، متمنيا لجمهورية البوسنة والهرسك قيادةً وشعباً كل التقدم والازدهار.

وأعرب العاهل  بهذه المناسبة عن اعتزازه بما تمتلكه مملكة البحرين من تاريخ عريق، يشهد بأنها نموذج رائد على المستوى العالمي في التآخي والتعايش والتسامح بين جميع الأديان والطوائف والمذاهب في ظل حرصها الدائم على مد جسور التواصل مع الحضارات والثقافات كافة، ونشر قيم الخير والسلام والمحبة بين مختلف الشعوب.

ومن جانبه، أعرب الرئيس البوسني الأسبق عن الشكر والتقدير لصاحب الجلالة الملك على ما حظي به من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، وعلى جهود جلالته في تطوير علاقات البلدين الصديقين، مشيدا في الوقت ذاته بالنهضة الحضارية والتنموية التي حققتها مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك وبأجواء التسامح والتعايش التي تنعم بها المملكة، مشيدا بتاريخ المملكة العريق الذي يربط بين الحضارات منذ القدم، متمنيا للبحرين كل التقدم الازدهار.